تُصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حُكمها على 16 متهمًا بالبلطجة واستعراض قوة والتسبب في مُشاجرة بالأسلحة البيضاء في منطقة التبين.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع


 

عاملاه كالكلب.. أب وأم خلف القضبان بعد إساءة التعامل مع ابنهما أم مُجرمة تُسلم عقلها للشيطان.

. ونهاية قاسية للابنة

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة استعراض قوة ومشاجرة بالأسلحة البيضاء، ما أسفر عن إصابة بعض الأشخاص.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما المصاريف.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. 

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. 

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحزرا وحازا وآخرون مجهولون أسلحة بيضاء (سكين – نصل معدني) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن الأسلحة النارية المضبوطة خرطوش صناعة محلية وغير مششخنة وصالحة للاستعمال وأن الطلقات سليمة وصالحة للاستعمال على الأسلحة المضبوطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس محاكم القاهرة الجديدة محكمة جنايات القاهرة النيابة العامة الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب

تستكمل محكمة الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدًا الأحد، إعادة محاكمة 4 متهمين سبق الحكم عليهما لاتهامهما مع آخرين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مجلس الوزراء والمجمع العلمي.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب للمتهم وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم فى تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وفى سياق اخر قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات والغرامة 10 آلاف جنيه، لإدانتهم بإحراز المخدرات في مصر القديمة ومصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبدالغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور محمد جمال عبدالوهاب وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين شريف، إ، وحسن م، وسامح م، وأحمد.إ أحرزوا بقصد الاتجار كلا من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحًا أبيض "مقصًا حديديًا" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيض "مطواة قرن غزال".

وفى سياق آخر فقد وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل ‏لمدة سنة بعد ثبوت تورطه في جريمة التنقيب عن الآثار. ‏

وتضمن الحكم تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه، ومُصادرة الأدوات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المُستشارين طارق محمد أبو عيدة وأيمن بديع لبيب، وحضور ‏الأستاذ حسام عماد الدين سيف النصر وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أشرف.م بأنه في يوم 29 مايو 2023 بدائرة قسم البساتين أجرى وآخرون سبق الحكم عليهم ‏عملاً من أعمال الحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بغير ترخيص من المجلس الأعلى للآثار باستخدام الأدوات ‏والمعدات المضبوطة على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وثبت من معاينة لجنة الآثار للمنزل محل الواقعة وجود حفر كما تم العثور على الأدوات المُستخدمة في أعمال الحفر، وكذا ‏الرديم الناتج عن الحفر. ‏

كما تبين أن مساحة الحفر تقدر بحوالي 3 أمتر في 3.5 م تقريباً وعمق حوالي 9 أمتار وأن الغرض من الحفر هو التنقيب ‏عن الآثار.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 مُتهمين بحوزتهم أسلحة بيضاء في الإسكندرية
  • غدًا.. الحكم على المتهم بقتل شخصين وترويع المواطنين
  • إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب
  • تأجيل محاكمة 13 شخصًا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بالقتل واستعراض القوة فى بولاق الدكرور لـ20 مايو
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بقتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور
  • الداخلية تكشف ملابسات قيام قائدي سيارتين بالاستعراض
  • «جنايات الجيزة» تؤجل محاكمة 13 شخصا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور
  • ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتعدي على آخر بالقاهرة
  • تأجيل محاكمة 13 متهمًا بتهمة قتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور