مصر – أكد مصدر مصري مسؤول امس الاثنين، إن وفدا من حركة الفصائل الفلسطينية سيصل القاهرة يوم غد الثلاثاء، لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.

وتأتي هذه التصريحات عقب صدور تقارير تفيد بتعليق حركة الفصائل لمفاوضاتها مع إسرائيل بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير اليوم وقصف مدينة رفح وبدء إخلاء جديد للنازحين هناك.

وكان مصدر من حركة الفصائل قد صرح اليوم، بأن الحركة قررت تعليق المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة؛ بعد التشاور مع باقي الفصائل.

وأشارت تقارير إلى أن حركة الفصائل كانت تعتزم تأجيل وصول وفدها إلى القاهرة غدا الثلاثاء، انتظارا لما ستسفر عنه جهود الوسطاء، وفي وقت لاحق أعلنت الحركة أنها أبلغت الوسطاء في كل من مصر وقطر نيتها الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت الحركة في بيان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أنه أبلغ رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال مكالمة هاتفية موافقة الحركة على مقترحهم حول وقف إطلاق النار في القطاع.

هذا وتشن الطائرات الإسرائيلية هجمات مكثفة على مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى، عقب ساعات من إلقائها منشورات بشأن العملية العسكرية المزعومة في المدينة التي تحتضن مليون ونصف المليون نازح فلسطيني.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار حرکة الفصائل

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: مؤتمر القاهرة للسلام كشف توجه دولي لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن مؤتمر القاهرة للسلام في 23 أكتوبر الماضي كشف عن توجه دولي لوقف إطلاق النار وتهدئة واستقرار الأمور في قطاع غزة. 
وقال «أبو الغيط» -ردًا على سؤال صحفي طرحته موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» خلال القمة العربية- أن مجلس الأمن مُطالب بالوصول للمسار السياسي لإقامة الدولة الفلسطينية، وهذا يتطلب اقتناع الدول الخمسة دائمة العضوية. 
وانطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33.
وتتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمال القمة، التي تعقد برئاسة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لاسيما في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وسط توقعات بأن تَصدر عنها قرارات مهمة حول هذا الملف.
 

مقالات مشابهة

  • حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد: وقعنا علي إيقاف الحرب والتزام الحياد
  • مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف خاصة محملة بأسلحة ثقيلة
  • مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان
  • مصدر مصري رفيع المستوى ينفى تراجع القاهرة عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية
  • مصدر رفيع المستوى ينفي تراجع مصر عن الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرئيل
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال بجباليا شمالي غزة
  • حماس تأسف لتصريحات الرئيس عباس في قمة البحرين
  • أبو الغيط: مؤتمر القاهرة للسلام كشف توجه دولي لوقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر ينفي موافقة كاساس على تدريب كوريا الجنوبية