ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن قصفت دولة الاحتلال مدينة رفح في قطاع غزة، بينما استمرت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى حل.

وبحلول الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا، بما يعادل 0.28 بالمئة، إلى 83.56 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو 0.

31 بالمئة، إلى 78.72 دولار للبرميل.

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: "افتتحت أسعار النفط هذا الصباح، مع وجود بعض الحواجز في محادثات وقف إطلاق النار بين  دولة الاحتلال وحماس، ما دفع المشاركين في السوق إلى تسعير التوترات الجيوسياسية التي من المحتمل أن تستمر لفترة أطول". 

وأضاف يب أن المشاركين في السوق سيتطلعون إلى الإصدارات القادمة لبيانات مخزونات الخام الأمريكية. بحسب (رويترز).

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية الأسبوع الماضي. وكان من الممكن أن تنخفض مخزونات الخام في المتوسط ​​بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو، بناء على توقعات المحللين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط ارتفاع أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء

بغداد اليوم -  متابعة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15 بالمئة ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0008 بتوقيت غرينتش، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 77.74 دولار.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات التصاعدية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأميركي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يُبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

وأضافت في فعالية "من المهم حقا ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية.. وأعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير حقا في خفض أسعار الفائدة".

في غضون ذلك، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الخميس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 آيار/ مايو، مقارنة مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز بسحب قدره 1.9 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. 

وفي شأن آخر، يعمل تحالف أوبك+ على اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت رويترز نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ أمس الخميس.

ويقدَر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7 بالمئة من الطلب العالمي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لبيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لبيانات المخزونات الأميركية
  • رويترز: ارتفاع مخزونات النفط يدفع أوبك+ للحفاظ على التخفيضات
  • أسعار النفط ترتفع وسط ترقب لاجتماع "أوبك+" وبيانات مخزونات الخام
  • ارتفاع أسعار النفط وخفوت بريق الذهب في التعاملات المبكرة اليوم