انضمت شركة آبل Apple الأمريكية إلى الحركة العالمية للمساواة بين المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي والمغايرين المتحولين جنسيا (LGBTQ+) بمجموعة من المنتجات الجديدة وتحديثات البرامج.

تأتي القطعة الأساسية الجديدة على شكل حزام Apple Watch منسوج أحادي اللفة بألوان قوس قزح، كما أصدرت Apple أيضًا خلفيات ووجوه ساعة متطابقة لأجهزتها

ولكي تتناسب مع الحزام  تتوفر الآن وجوه ساعة Pride Radiance الجديدة لساعة Apple Watch وخلفيات iPhone و iPad ، تعرض هذه الصور المرئية الرمزية أشعة ضوء على خلفية داكنة، تمثل الأمل والقوة ووحدة لمجتمع LGBTQ+.

 

لأول مرة، تقدم Apple خيارات تخصيص لهذه الوجوه وخلفيات ذات طابع الفخر.
يمكن للمستخدمين تخصيص مظهرهم باستخدام مجموعة من الألوان. على Apple Watch، تتغير الألوان المختارة ديناميكيًا مع حركة الرسغ، حيث تحدد كل رقم على القرص. سيرى مستخدمو iPhone و iPad كلمة "Pride" مكتوبة بألوان ديناميكية تتغير عند فتح أجهزتهم.

تحذير لعشاق iPhone والتفاحة..Apple تطلق منتجات تدعم المثلية الجنسية

يتزامن إطلاق منتجات الفخر الجديدة هذه مع إصدار watchOS 10.5 و iOS 17.5 و iPadOS 17.5.

وتؤكد Apple كذلك على التزامها بحقوق مجتمع LGBTQ+ من خلال دعمها لمختلف منظمات المناصرة. وتشمل هذه المنظمات ILGA World و Human Rights Campaign و Encircle و Equality North Carolina والمزيد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مولدوفا.. مسيرات لدعم المثلية وأخرى داعمة للقيم الأسرية (فيديو)

انطلقت مسيرة للمثليين في العاصمة المولدوفية كيشيناو، وتم رصد علم أوكرانيا خلالها، وفي المقابل تجمع حشد كبير في العاصمة رافضين للمثلية ومتمسكين بالأعراف الاجتماعية التقليدية.

الخارجية الروسية: الغرب يحضر مولدوفا لدور "أوكرانيا الثانية"

وانطلقت المسيرة في العاصمة تحت حراسة مشددة وحماية من قوات الأمن في البلاد.

بالمقابل انطلقت مسيرة داعمة للأسرة والقيم التقليدية العائلية، حيث شارك آلاف الأشخاص في مسيرة في العاصمة نظمها الحزب الاشتراكي المعارض من أجل دعم القيم العائلية التقليدية.

وكتب رئيس مولدوفا السابق زعيم الحزب الاشتراكي إيغور دودون في منشور عبر تلغرام، "استجاب الآلاف من الأشخاص لدعوة الحزب الاشتراكي وشاركوا في المسيرة ومسيرة العائلة التي جرت اليوم في العاصمة لدعم القيم التقليدية. لمولدوفا مستقبل طالما حافظنا على القيم التقليدية ..ندعم الأسرة التقليدية".

وشارك في المسيرة المناهضة للمثلية عائلات وأعضاء في البرلمان وأعضاء مجلس المدينة وممثلو رجال الدين الأرثوذكس وسكان العاصمة والمناطق المأهولة الأخرى في مولدوفا. وحمل المتظاهرون في أيديهم أيقونات ولافتات وبالونات بيضاء، رمزا للسلام والنقاء ووحدة الأسرة.

وفي وقت سابق، قال دودون إن المسيرة ستنظم احتجاجا على موكب المثليين المقرر إجراؤه اليوم الأحد والتي تقام بمساعدة حزب العمل والتضامن الحاكم (PAS) و ويحرسها الآلاف من ضباط الشرطة.

وتقابل المحاولات المتكررة لعقد مهرجانات لمؤيدي مجتمع المثليين في العاصمة كيشيناو سنويا بمظاهرات من قبل المناهضين لها الداعمين للقيم الأسرية.

ويحضر هذه المواكب (للمثلية) تقليديا دبلوماسيون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المعتمدين في البلاد، فضلا عن ممثلي المنظمات غير الحكومية التي تمولها. 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مولدوفا.. مسيرات لدعم المثلية وأخرى داعمة للقيم الأسرية (فيديو)
  • هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية المتطورة
  • لوحات الخراز.. شاعرية الألوان والضوء
  • هل تتغير قواعد الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل؟
  • أبحاث: أدمغة الرجال تتغير عندما يصبحون آباء
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • كيف تختلف RCS عن الرسائل القصيرة وiMessage؟
  • عبدالله الطويرقي : الهلال و الاهلي لن تتغير اداراتهم
  • لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف