شهدت قرية قورته ثان التابعة لمركز نصر النوبة، بمحافظة أسوان، تنظيم قافلة طبية على مدار يومين ضمت 7 تخصصات شاملة الباطنة والأطفال والأسنان والجلدية والعظام والجراحة والنسا، بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل والكشف المبكر عن الأمراض أعمال القافلة الطبية التي نُظِّمَت على مدار يومين.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوصيل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمة.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان، حيث وُجِّه المسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة محمد عبد العزيز بتنفيذ أعمال النظافة الدورية، وتهيئة الطرق المؤدية إلى الوحدة الصحية التي نُظِّمَت القافلة الطبية في محيطها، مع توفير مبردات المياه، وأماكن الانتظار تسهيلاً للمواطنين المترددين على القافلة من قرية قورته و 9 توابع بواقع 15 ألف نسمة.

فيما أشار الدكتور محمد سعيد مدير عام مديرية الصحة بأسوان إلى أن قرية قورته ثان تضم 4 وحدات صحية اثنين منهم تابعين لهيئة الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف المجاني لـ 1140 مواطناً ومواطنة، كما أُجْرِيَت الأشعة والتحاليل الطبية للحالات المرضية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أسوان العلاج بالمجان حياة كريمة قافلة طبية بأسوان قافلة طبية مجانية محافظ أسوان وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف بالمجان.. .قافلة طبية لصحة البحيرة بحوش عيسى بعد غد الإثنين

تُنظم مديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات الطبية، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 مايو الجاري، بقرية توفيق الحكيم بدائرة مركز حوش عيسى.

تأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وكانت المديرية قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، سيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية بقرية البكاتوش بقلين
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف بالمجان.. .قافلة طبية لصحة البحيرة بحوش عيسى بعد غد الإثنين
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب في الفيوم لمدة يومين
  • صحة قنا تدفع بقافلة طبية مجانية إلى قرية البراهمة
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط