أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إحلال وتجديد خط مياه الشرب بقرية (إبشان) في مركز بيلا، بتكلفة 282 ألف جنيه.


ووجه محافظ كفر الشيخ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - باستمرار تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة؛ لتدعيم ورفع كفاءة منظومة البنية التحتية لشبكات مياه الشرب، بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.


وقال:"إنه يُجرى حاليًا أعمال إحلال وتجديد لخط مياه الشرب بإحدي شوارع قرية إبشان بمركز بيلا لتغيير الخط القديم المتهالك بأخر جديد يتواكب مع متغيرات الحياة الحديثة، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، حيث يتم تغيير خط مياه الشرب بمنطقة المشروع بقرية إيشان، بطول 500 م وقطر 4 بوصة بتكلفة إجمالية 282 ألف جنيه، بهدف تغيير خطوط المياه الاسبستوس القديمة بخطوط جديدة بلاستيكية، حفاظاً على صحه وسلامة المواطنين".


وأشار إلى أن هذه الخطوط آمنة تماماً ولا تتعرض للكسر والضخ بها يكون أقوى ولا تتسبب فى تلويث المياه، مثمناً مجهودات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وأدائها المتميز في تنفيذ العديد من المشروعات لتطوير ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بمركز ومدينة بيلا، والتي جري تنفيذها بمعرفتها أو استلامها من الجهاز التنفيذى التابع للهيئة القومية لمشروعات المياه والصرف الصحى بالمحافظة، بإشراف اللواء حسن عبد الغني، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.


من جانبه، قال رئيس مدينة بيلا، أنه يجري الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب بعدد من شوارع قرية إبشان، وتشمل إحلال وتجديد خط مياه الشرب قطر 4 بوصة بطول 500 متر، مؤكداً أن شركة مياه الشرب حريصة علي تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتوفير كوب مياه نظيف مطابق للمعايير القياسية لجودة مياه الشرب، وتحسين ضغوط المياه في الشبكات والتغلب على ضعف المياه، لضمان وصولها إلى الأدوار العليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: میاه الشرب والصرف الصحی خط میاه الشرب إحلال وتجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توفير سيارات شفط المياه وإزالة المخلفات بقرية في ملوي

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الجهات التنفيذية بالاستجابة الفورية لحل شكاوى المواطنين، وإزالة أسباب الشكاوى، والتواصل الدائم من رؤساء المراكز والمرور الميداني للتأكد من حل المشكلات بشكل فعال. شدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد لتحقيق رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات والمرافق الخدمية.

، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قام اللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، بتوفير سيارات شفط المياه وإزالة المخلفات، ورفع كفاءة وتطهير غرف التفتيش، وإصلاح نظام الصرف في استجابة فورية لشكوى سكان العمارات الأولى بالرعاية في قرية الروضة بمركز ملوي، حيث جاءت الشكوى بعد تضرر الأهالى من وجود انسداد في مواسير الصرف، مما أدى إلى طفح في خزانات الصرف الصحي بالعمارات، و تم إزالة أسباب الشكوى بشكل سريع وفعال.

وفي ذات السياق، تابع الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، إصلاح كسر في ماسورة مياه الشرب بشارع طراد النيل في حي شرق المدينة، والتعامل الفوري مع الشكوى من خلال مسؤولي شركة المياه باستخدام معدات شفط المياه وتحويلها إلى الصرف الصحي، وتم إزالة الشكوى وعودة حركة المواطنين والسيارات إلى طبيعتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توفير سيارات شفط المياه وإزالة المخلفات بقرية في ملوي
  • ختام فعاليات القافلة المائية بقرية المعالي في الشرقية
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. "قنا" تفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بنجع حمادي
  • مياه سوهاج تتفقد أكثر من 200 محطة لمراجعة كفاءة التشغيل
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب
  • مصر تشارك بأكبر معرض في العالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحي بألمانيا "IFAT 2024" (صور)
  • نائب وزير الإسكان يشارك في أكبر معرض متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا
  • نائب وزير الإسكان يُشارك بأكبر معرض بالعالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا "IFAT 2024"