تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى الشوط الأول من مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند بالتعادل السلبي 0-0 على ملعب "حديقة الأمراء".

اتسم الشوط الأول بالحذر من كلا الفريقين، حيث ركز كل منهما على تأمين دفاعه ومنع هجمات الفريق الآخر، كانت الفرص للتسجيل قليلة في الشوط الأول، حيث اعتمد بوروسيا دورتموند على التصويب من خارج منطقة الجزاء، بينما حاول باريس سان جيرمان اختراق دفاع دورتموند من خلال الهجمات القصيرة، لكن هجماته لم تنجح في الوصول إلى المرمى.

يدرك كل من لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، وإدين ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، صعوبة المهمة التي تنتظره في الشوط الثاني، حيث يحتاج باريس سان جيرمان إلى تسجيل هدفين على الأقل للتأهل للنهائي، بينما يحتاج بوروسيا دورتموند إلى الحفاظ على شباكه نظيفة وإمكانية تسجيل هدف يضمن له التأهل.

جاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - ماركينيوس - مينديز - بيرالدو.

خط الوسط: فيتينها - فابيان رويز - زائير إيمري.

خط الهجوم: كيليان مبابي - نيمار دا سيلفا - عثمان ديمبلي.

ومن المتوقع أن يكون الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث سيضطر كلا الفريقين إلى المخاطرة أكثر من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دورى أبطال اوروبا باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند باریس سان جیرمان الشوط الأول

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب إنجلترا لـ"يورو 2024".. استبعاد نجمي مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند

أعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، قائمة منتخب "الأسود الثلاثة"، لخوض نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس الأمم ألأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا.

وشهدت قائمة منتخب إنجلترا عدة مفاجآت أبرزها، غياب ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، وجادون سانشو، جناح فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وكالفين فيليبس، لاعب خط وسط فريق وست هام يونايتد، وجوردان هندرسون، لاعب خط وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي وغيرهم.

وعلق ساوثغيت على عدم وجود اسم راشفورد في القائمة، قائلا: "اللاعبون الآخرون في هذا المركز قدموا موسما أفضل، هذا كل شيء"، إذ كان قد أحرز 8 أهداف في 42 مباراة مع فريق "الشياطين الحمر" هذا الموسم.

بينما تصدر النجم هاري كين قائمة "الأسود الثلاثة"، التي ضمت أيضا لوك شو رغم تراجع مستواه منذ فبراير الماضي، وهاري ماغواير وأنتوني جوردون وبوكايو ساكا رغم معاناتهم من الإصابة.

كما شهدت القائمة وجود مجموعة من اللاعبين الشباب للمرة الأولى مثل كورتيس جونز وغاريل كوانساه الثنائي الشاب لفريق ليفربول.

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا لـ"يورو 2024" كالتالي:

حراسة المرمى: دين هندرسون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدال (أرسنال)، جيمس ترافورد (بيرنلي).

خط الدفاع: جاراد برأنثويت (إيفرتون)، لويس دانك (برايتون)، جو غوميز (ليفربول)، مارك جويهي (كريستال بالاس)، إزري كونسا (أستون فيلا)، هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، غاريل كوانساه (ليفربول)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

خط الوسط: كونور غالاخر (تشيلسي)، كورتيس جونز (ليفربول)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (أرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس)، جود بيلينغهام (ريال مدريد). خط الهجوم: جارود بوين (وست هام)، إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك غريليش (مانشستر سيتي)، أنتوني جوردون (نيوكاسل يواتيد)، هاري كين (بايرن ميونيخ)، جيمس ماديسون (توتنهام)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (أرسنال)، إيفان توني (برينتفورد)، أولي واتكينز (أستون فيلا).

Confirming the #ThreeLions' pre-#EURO2024 training squad! ????????????????????????????

— England (@England) May 21, 2024 إقرأ المزيد رقم قياسي جديد.. رونالدو على رأس قائمة البرتغال استعدادا لـ"يورو 2024" إقرأ المزيد الترتيب النهائي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

وسيبدأ المنتخب الإنجليزي غمار نهائيات بطولة "يورو 2024" بمواجهة نظيره الصربي يوم 16 يونيو المقبل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة (C) التي تضم أيضا منتخبي سلوفينيا والدنمارك.

المصدر: "@England"

مقالات مشابهة

  • الزمالك.. من التتويج الإفريقي إلى تعادل محلي "مخيّب"
  • تعادل نتيجة وأداء بين الزمالك وفيوتشر في إحصائيات الشوط الأول
  • أنشيلوتي يتحدث عن نهائي أوروبا وإشادة خاصة بـ بوروسيا دورتموند
  • أتالانتا يحدد مصير برشلونة في تصنيف دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
  • موعد كأس السوبر الأوروبى 2024 بعد تتويج أتالانتا بلقب يوروباليج
  • مدينة دورتموند تصدر جوازات سفر مؤقتة لنهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي
  • عمالقة أوروبا ينافسون برشلونة على جوهرة سان جيرمان
  • قائمة منتخب إنجلترا لـ"يورو 2024".. استبعاد نجمي مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند
  • نهائي دوري اليد.. تعادل مثير بين الأهلي والزمالك في الشوط الأول
  • باريس سان جيرمان يفوز على ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي