الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، دراسة لإعادة فتح 3 خطوط نقل جوي من بغداد إلى الرياض والشارقة وكذلك خط "بكين" خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي في أوردته وكالة الانباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " الوزارة تطبق خطة لإعادة صيانة الطائرات العاطلة من خلال التعاقد مع شركات المنشأ لشراء المحرك او صيانة المحركات او اقدام للطائرات"، لافتاً إلى "انها تشمل حالياً إعادة 8 طائرات عاطلة للخدمة خلال العام الجاري".

وأضاف الضافي، إنه "قبل ذلك سيتم إعادة طائرة (تربل سفن) للخدمة في الخطوط الجوية العراقية منتصف الشهر الجاري وهي من الطائرات المهمة وواسعة البدن". 

وأوضح، أن "هنالك خطة لتأهيل الخطوط الجوية العراقية لتكون إحدى الشركات الفاعلة في الشرق الأوسط او العالم من خلال العمل على رفع الحظر الأوروبي ومن خلال تنظيم العمل على مستوى الشركة العامة لإدارة المطارات وكذلك داخل الخطوط الجوية العراقية مما ينسجم مع متطلبات الأنظمة الدولية الخاصة بالطيران". 

وأشار الى، أن "الوزارة لديها دراسة تخص جدوى الخطوط التي يمكن ان تفعل مع دول الجوار والعالم وتتضمن دراسة إعادة العمل بخط بغداد – الرياض، وبغداد – الشارقة وكذلك خط بغداد – بكين خلال الفترة المقبلة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وعقد معه اجتماعا لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

جنوب إفريقيا تنهي جهود إنقاذ مبنى منهار


اجتماع الوزير والمحافظ تناول اخر المستجدات والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة وكذلك سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية وايضا إيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة .
اجتماع "القصير وفودة" ناقش كذلك  تطورات انشاء مصنع الثلج وحلقة السمك وكذلك الصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة الى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة .
كما ناقش الاجتماع جهود مكافحة الجراد الصحراوي وكذلك آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء.
يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والتواصل المستمر بين وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء .
حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل دعوى إلغاء تصريح مدرسة ألمانية تدرس المثلية الجنسية لـ جلسة 9 يونيو
  • ألمانيا:الاستثمار في العراق صعب جداً بسبب الفساد
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية
  • وضع خطة حكومية متكاملة لتفويج الحجاج من جميع المطارات
  • الشرطة العراقية تقبض على إرهابيين اثنين
  • 2772 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات