مايو 8, 2024آخر تحديث: مايو 8, 2024

المستقلة/- ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 مستفيدًا من الفوز ذهابًا وإيابا بنفس النتيجة.

المباراة الوحيد عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما.

بهذه النتيجة يتأهل بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم في عمر 35 عامًا و143 يومًا، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

كما خاض باريس سان جيرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).

باريس سان جيرمان

وتفوق النادي الألماني ذهابًا بهدف دون رد من توقيع نيكلاس فولكروج، وبعدها بأيام قليلة نجح في تحقيق انتصارٍ عريض على أوجسبورج بنتيجة 5-1 في الدوري الألماني.

ولم يخض باريس سان جيرمان مباريات في الدوري هذا الأسبوع وحصل على وقت طويل للإعداد لمباراة الإياب، وعينه على تحقيق انتصار بهدفين أو أكثر في سبيل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “مونتجويك”، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “حديقة الأمراء”.

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند باریس سان جیرمان نهائی دوری على ملعب

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا

نفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الشائعات التي تحدثت عن تشكيلة الميرنجي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا

وقد ذكرت تقارير إسبانية عديدة في الأيام الماضية أن أنشيلوتي استقر على الدفع بالبلجيكي تيبو كورتوا في التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

إنتر ميلان يعاني من أزمة مالية عاصفة رغم الفوز بالدوري الإيطالي سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، تحدث أنشيلوتي بشكل شخصي مع حارس الريال، أندري لونين، ونفى له اتخاذ أي قرار بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي للحارس الأوكراني: "ليس صحيحًا أنني اتخذت القرار بالفعل. أريدك في أفضل حالة خلال المباراة النهائية، سواء للعب 90 دقيقة أو 10 دقائق أو لمجرد الدعم من خارج الخطوط. بدونك لم نكن سنصل إلى ويمبلي".

يُذكر أن أندري لونين تفوق على كيبا أريزابالاجا وأصبح الحارس الأساسي لريال مدريد أثناء إصابة كورتوا، وقدم مستويات مميزة قادت الميرنجي إلى الفوز بالليغا وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • شاهد دفاع ريال مدريد يثير المخاوف قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند
  • دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال
  • أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • يأكل البيتزا 6 مرات بالأسبوع والكباب 8 مرات.. مدافع دورتموند يصدم المشجعين بوزنه الزائد
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • كورتوا جاهز لنهائي دوري أبطال أوروبا
  • الترجي التونسي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • الأهلي والترجي.. النهائي العربي الـ 17 في تاريخ دوري أبطال إفريقيا
  • كولر والشناوي يتحدثان عن مباراة الترجي في مؤتمر صحفي اليوم