أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مقتل 188 موظفًا من كوادرها في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأفادت "الأونروا" في تقرير لها يوم الثلاثاء، بأن بعض كوادرها قُتلوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازلهم في مناطق متفرقة من قطاع غزة، والبعض الآخر في أثناء عملهم في أداء الواجب الإنساني.


وطالبت بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، وعدم استهداف عمال الإغاثة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

أخبار متعلقة استشهاد 35 فلسطينيًا خلال الاجتياح الإسرائيلي لشرق رفحالأردن تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات متجهة إلى غزةوضع كارثي

حذر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، من أن شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح الفلسطينية قد يؤدي إلى وضع أكثر خطورة.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تدين بشدة تصاعد وتيرة العدوان الإجرامي الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع #غزة، وتوسيع نطاقه من خلال اجتياح #رفح
للتفاصيل | https://t.co/VFcUkNxt1t#اليوم@oicarabic pic.twitter.com/gF8HwnQUlV— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024


ووصف وينسلاند - الذي زار غزة يوم الاثنين - الوضع في القطاع بأنه كارثي قائلًا: "يمكنك بسهولة أن تلمس اليأس والخوف الذي يواجهه الناس، فهناك ما يقرب من 1.4 مليون شخص يعيشون في ظروف مكتظة للغاية في رفح، بلا أي موارد، وبالكاد يحصلون على رعاية طبية، وبلا مكان للنوم، ولا مكان آمن يذهبون إليه".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس غزة الأونروا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 36224 شهيد

الثورة نت../ وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الخميس، الى 36224 شهيدا، و81777 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، أعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، ان قوات العدو الصهيوني ارتكبت خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 53 شهيدا و357 إصابات خلال ال 24 ساعة الماضية.

واشارت الى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تحول المنازل في غزة إلى أطلال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 36224 شهيد
  • روسيا تجدد مطالبة “إسرائيل” بوقف العدوان على قطاع غزة فوراً
  • الأونروا: مقتل 192 موظفًا من الأمم المتحدة في غزة كارثة غير مسبوقة
  • السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 6 مجازر بغزة في اليوم الـ 236 من العدوان
  • “حماس”: دفع إسرائيل المزيد من الألوية العسكرية إلى رفح ينذر بالمجازر
  • 5 مجازر بغزة في اليوم الـ 235 من العدوان
  • الأونروا تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية