قادت الرائدة الدوزي سلسلة من التحقيقات الفنية غير المسبوقة في الجرائم الخطيرة التي تضع الأساس لمحاسبة الجناة

التغيير: وكالات

فازت الرائدة أحلام الدوزي، وهي ضابطة حفظ سلام تونسية تعمل حاليا مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)؛ بجائزة الأمم المتحدة الرائدة التي تمنح للموظفات العاملات في مجال العدالة والمؤسسات الإصلاحية.

وأعربت الرائدة الدوزي قبيل تسلمها الجائزة، خلال حفل أقيم في نيويورك الثلاثاء، عن خالص فخرها وامتنانها لحصولها على هذه الجائزة، وقالت: “أن تكوني رائدة هذا يعني أن تكوني قدوة، وتتحدي الأعراف، وتفتحي الأبواب أمام الآخرين”.

ووفقا لـ”أخبار الأمم المتحدة” قادت الرائدة الدوزي سلسلة من التحقيقات الفنية غير المسبوقة في الجرائم الخطيرة التي تضع الأساس لمحاسبة الجناة. ومن خلال دعمها للفريق المشترك المعني بفحص الذخيرة – وهو شراكة بين السلطات الكونغولية وبعثة مونوسكو – قدمت تحليلات في مجاليْ الطب الشرعي والأسلحة والذخيرة بشأن الجرائم التي تنطوي على هجمات ضد المدنيين وقوات حفظ السلام.

 

وقالت الدوزي، المتخصصة في الذخيرة والأسلحة، وأول خبيرة في هذا المجال تعمل مع بعثة مونوسكو؛ إن العمل في مجال يهيمن عليه الذكور، بشكل كبير، يمثل تحديا بالتأكيد. ولكنه يشكل أيضا فرصة لكسر الحواجز الجنسانية وتمهيد الطريق أمام نساء أخريات يطمحن في ممارسة وظائف في مجالات مماثلة.

وتكرّم جائزة الرائدات الموظفات العاملات في مجال العدالة والمؤسسات الإصلاحية كموظفات مقدمات من الحكومة إلى عمليات السلام الأممية واللواتي قدمن مساهمات بارزة في تنفيذ ولايات البعثات الأممية وتحدين الصور النمطية والحواجز الجنسانية.

وتأسست جائزة الأمم المتحدة الرائدة عام 2022، من قبل دائرة العدالة والمؤسسات الإصلاحية التابعة لمكتب سيادة القانون والمؤسسات الأمنية، وهو جزء من إدارة عمليات السلام.

 

 

الوسومالامم المتحدة الكونغو ضابطة تونسية نساء رائدات

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الامم المتحدة الكونغو نساء رائدات

إقرأ أيضاً:

"أضواء البلة للتكنولوجيا" تحصد جائزة مرموقة ضمن "أقوى العلامات التجارية"

 

مسقط- الرؤية

 

تسلمت شركة أضواء البلة للتكنولوجيا جائزة مرموقة ضمن حفل توزيع جوائز "أقوى العلامات التجارية لعام 2024" في سلطنة عُمان لتكريم الشركات المتميزة في السوق، بحضور شركات عمانية بارزة في مجال الأعمال والتجارة.

 

وتسلم الجائزة نيابة عن الشركة فارس بن جمعة آل جمعة، وذلك تقديرًا للإنجازات البارزة التي حققتها الشركة في مجالها، إذ يعزز هذا التكريم مكانة ونجاح شركة أضواء البلة للتكنولوجيا ويسهم في بناء علامة قوية وموثوقة في سوق عُمان.

 

وأكد فارس آل جمعة أهمية هذا الإنجاز، معبرًا عن فخره بالثقة التي وضعها الجمهور في منتجات الشركة، وقدم شكره للعملاء على دعمهم المتواصل وللجهات المنظمة للحفل على هذه الفرصة الرائعة لتكريم الشركات العمانية المتميزة.

 

ويعكس هذا الفوز التزام شركة أضواء البلة للكتنولوجيا بتقديم أعلى مستويات الخدمة ما بعد البيع، ويؤكد على تفوقها في توزيع أحدث الأجهزة الالكترونية في سلطنة عمان. وتحرص الشركة أيضًا على توفير وتوزيع أحدث العلامات التجارية العالمية للمستهلكين، مما يجعلها الخيار الأمثل دائماً.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية
  • غزة ومقترحات نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية تابعة للأمم المتحدة
  • "أضواء البلة للتكنولوجيا" تحصد جائزة مرموقة ضمن "أقوى العلامات التجارية"
  • بو صعب: لا سلام من دون عدالة
  • طالبة مصرية تفوز بالمركز الثالث عالميا في مجال الكيمياء بمعرض ISEF 2024
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • القمة العربية بين آمال وقف الحرب على غزة وحقن دماء السودانيين.. التوصيات الختامية تدعو لنشر قوات حفظ سلام دولية.. وعقد مؤتمر دولي للسلام.. أساتذة علاقات دولية: التحركات المصرية تسعى لبلورة موقف عربي
  • اتفاق سلام جديد بين حكومة جنوب السودان والمتمردين في كينيا
  • مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر على الحاضر في العراق إلا أنه يتطور
  • إشارة أممية لتحسن آفاق الاقتصاد العالمي.. هل سينمو في 2024؟