صرح الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، بأنه تم بدء تنفيذ أعمال مبادرة " شجَّرها " لزراعة الشجر المثمر بمنطقة سكن مصر التي تضم 130 عمارة بإجمالي 3120 وحدة سكنية بالمدينة، وذلك بالتعاون بين جهاز المدينة ومسئولي المبادرة في إطار دعم المشاركة المجتمعية في هذا الشأن.

 

وأشار الدكتور أحمد إسماعيل إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة بإطلاق مبادرة 100 مليون شجرة مثمرة في مصر، وفي إطار التعاون الوثيق بين المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة، وما اتخذته وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتنسيق مع أجهزة المدن الجديدة، من إجراءات في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير «زراعة 100 مليون شجرة».

الإسكان: جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومي الإسكان تعلن بدء استقبال تحويلات استكمال مقدمات حجز "بيت الوطن".. اعرف المواعيد

وأضاف رئيس جهاز العبور الجديدة، أن أعمال مبادرة " شجَّرها  " ليست أول فعالية لزراعة الشجر المثمر بالمدينة بالتعاون مع إدارة الزراعة بجهاز العبور الجديدة حيث تم زراعة 500 شجرة مثمرة بسكن مصر مسلسل ( أ )،  بالإضافة إلى زراعة عدد 500 شجرة مثمرة في حي المجد، وكذلك تم  زراعة شجر مثمر في كل مدارس العبور الجديدة.

 

وأشاد الدكتور أحمد إسماعيل، أثناء الزيارة الميدانية، بفعالية زراعة الشجر المثمر " ليمون وبرتقال " في مسلسل ب بمنطقة سكن مصر، كما رحب بالمتطوعين وأعضاء مبادرة " شجرها "، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات على أن يتم تشجير مدينة العبور الجديدة بالكامل بأشجار مثمرة على مراحل، وكذا استمرار دعم جهاز العبور الجديدة للمشاركات المجتمعية ونشر الإيجابيات والثقافة الهادفة لتطوير وتنمية المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة سكن مصر وزارة الإسكان والمرافق اخبار مصر مال واعمال العبور الجدیدة فی إطار

إقرأ أيضاً:

مباشرة بعد تعيين مدير عام جديد…تشغيل منطقة Transit بمطار الدارالبيضاء بتجهيزات متطورة

زنقة 20. الدارالبيضاء

أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الإثنين، عن بدء تشغيل منطقة العبور الجديدة للمواصلة الدولية ( transit ) بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وتم تصميم منطقة العبور الجديدة كي تكون أكثر رحابة ووظيفية مع إيلاء اهتمام خاص للكفاءة التشغيلية وراحة المسافرين العابرين، ولرفع الطاقة الاستيعابية للاستقبال وتسريع تدفقات المسافرين العابرين.

وجرى تجهيز هذه المنطقة الجديدة بمرافق ومعدات حديثة، مما يتيح للمسافرين تجربة سفر سلسة وممتعة، مع الإشارة إلى أن تشغيل هذه المنطقة الجديدة يأتي استجابة لنمو حركة النقل الجوي للمسافرين العابرين (Trafic HUB) بمطار الدار البيضاء، كما يساهم في تعزيز المكانة المحورية لهذا المطار.

وبلغة الأرقام، فإن منطقة العبور الجديدة، التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع، تشمل 11 نقطة لتسجيل وصول المسافرين العابرين، و10 تجهيزات لمراقبة الأمتعة المشحونة بالطائرة EDS (نظام الكشف عن المتفجرات) مع خط أوتوماتيكي، ثم 7 أبواب مغناطيسية وأجهزة الكشف عن المعادن المحمولة، و3 أجهزة ضوئية للمسح الجسدي، علاوة على 7 مصاعد و 8 سلالم متحركة.

في هذا السياق، قال مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء عبد الحق مزور، في تصريح صحفي خلال حفل تدشين منطقة العبور الجديدة، ” اليوم شرعنا في تشغيل منطقة العبور الجديدة للمواصلة الدولية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك من أجل تعزيز انسيابية الركاب وأداء نظام المراقبة والسلامة للطيران المدني”.

وأضاف أن المطار يستقبل عددا كبيرا من المسافرين العابرين، الذين يتم نقلهم من الجنوب صوب الشمال ومن الشرق نحو الغرب، مشيرا إلى أنه من أجل التعاطي مع هذه الزيادة بشأن حركة نقل المسافرين، كان من الضروري بالنسبة لنا، بالتعاون مع الخطوط الملكية المغربية، وضع رهن إشارة هؤلاء المسافرين منطقة أكثر اتساعا قادرة على استيعاب ومعالجة حتى 2 مليون من المسافرين سنويا، وهو أمر هام للغاية.

وبشأن تعزيز تدابير الأمن والسلامة، أوضح السيد مزور، أن المكتب الوطني للمطارات قام بتركيب معدات عالية الأداء قادرة على اكتشاف المتفجرات السائلة والصلبة، وذلك من أجل ضمان ظروف عبور أكثر راحة ما أمكن، مشيرا إلى أن “هذه المعدات موضوعة رهن إشارة شركائنا من الأمن حتى يتمكنوا من الإشتغال في ظروف مثالية”.

ومع بدء تشغيل منطقة العبور الجديدة هذه، يواصل مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء تطوره وتكيفه مع الاحتياجات المتزايدة للمسافرين، خاصة مع التحضير للأحداث الرياضية الكبرى التي ستحتضنها المملكة.

مقالات مشابهة

  • زراعة 10 آلاف شجرة داخل المدارس والميادين غرب القاهرة
  • زراعة نحو 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة
  • «الغطاء النباتي»: زراعة 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة
  • “الغطاء النباتي”: زراعة نحو 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة
  • مباشرة بعد تعيين مدير عام جديد…تشغيل منطقة Transit بمطار الدارالبيضاء بتجهيزات متطورة
  • بمساحة 550 ألف متر.. بدء تنفيذ 3 حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • «الرياض الخضراء» يعلن بدء أعمال تنفيذ 3 حدائق كبرى بالرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر
  • بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • “الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • نجاح استزراع "الزعتر البري" بمنطقة الحدود الشمالية