صلالة - نظمت دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلة بقسم التوجيه المهني بتعليمية ظفار بالتعاون مع الكلية العسكرية التقنية ومركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي لقاء توعويا استهدف كافة المعنيين بتقديم خدمات التوجيه المهني من أخصائيين ومشرفين بمحافظة ظفار بالمدارس الحكومية والخاصة بالتزامن مع فترة التسجيل في مركز القبول الموحد.

تم في اللقاء الذي أقيم بمسرح مدرسة منبع الحكمة تقديم مجموعة من أوراق العمل تناولت المستجدات في الكلية العسكرية التقنية قدمها كل من الملازم أول هيثم الحارثي والوكيل أول سعيد الجهوري، حيث تم التعريف بالكلية والتخصصات التي تطرحها واشتراطات القبول وشروط السنة التأسيسية والامتيازات التي يحصل عليها الطالب أثناء فترة الدراسة بالكلية.

ومن جانب مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي تم تقديم عرض تعريفي بمنصة خطى للإرشاد المهني من قبل زهران المغدري المدير المساعد للدراسات وريادة الأعمال وفخرية المسلمية أخصائية مهن وفرص توظيف أول، حيث تم التعريف بالمنصة والجهات التي تشرف عليها وأهم الخدمات التي تقدمها وكيفية توظيفها من قبل أخصائيي التوجيه المهني.

واختتم اللقاء بورقة للتوعية بالتخصصات الهندسية والصناعية في التعليم المهني والتقني الهندسي والصناعي قدمت من قبل قسم التوجيه المهني بظفار وتناولت التعريف بالمسار الدراسي والمهني المستقبلي لهذا المسار، كما تم التعريف بالجمعية العمانية للطاقة أوبال التي تشرف على تطبيق هذا المسار بسلطنة عمان.

وفي الختام تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الأخصائيين فيما يتعلق بأوراق العمل المقدمة .

الجدير بالذكر أن المديرية قد نظمت لقاء مماثلا استهدف أخصائيي التوجيه المهني والمعنيين بالتوجيه المهني في المدارس التابعة لمكتب الإشراف التربوي بولاية ثمريت.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التوجیه المهنی

إقرأ أيضاً:

المسار الفلسطيني الثوري: تفكيك شبكة التجسس إنجاز كبير لليمن وفلسطين والمقاومة

يمانيون../
أكد عضو الهيئة التنفيذية لحركة المسار الفلسطيني الثوري البديل خالد بركات أن الشعب اليمني وأجهزته الأمنية حقق إنجازاً نوعياً مهماً بتفكيك شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية ووجه ضربة قوية فقأت عيون أمريكا و”إسرائيل” وقطعت أحد أذرعها التخريبية.

وأشار بركات في تصريح صحفي، إلى أن الجهود الاستثنائية لأجهزة الأمن ووزارة الداخليّة اليمنية، جَسّدت أهمية هذه المؤسسات والأجهزة باعتبارها الحارس على أمن الشعب والوطن وسياجاً فولاذياً لحماية الشعب اليمني ومقدراته ومصالحه في مواجهة مؤامرة كبرى مستمرة تستهدف الشجر والبشر والحجر في عموم البلاد.

وأضاف أن “وثائق العملية والتقارير تبين أن نكسة حقيقية أصابت وكالة المخابرات المركزية (CIA) وجهاز الموساد الصهيوني ووكلائهما في المنطقة، وضربة موجعة لكل أطراف الشر والعدوان التي لا تستهدف اليمن وحسب، بل وفلسطين والمقاومة وشعوب المنطقة أيضاً.

واعتبر بركات ما جرى حلقة من حلقات مواجهة الحرب والعدوان والحصار، ويشَكّل دليلاً كافياً على التطور الذي وصلت إليه الاجهزة الأمنية التي أصبحت الدرع والسيف لليمن وشعبه.

مقالات مشابهة

  • المسار الفلسطيني الثوري: تفكيك شبكة التجسس إنجاز كبير لليمن وفلسطين والمقاومة
  • العنف الطلابي.. هل من رادع؟!
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • استعراض مشاريع تخرج طلبة قسم التقنية الحيوية في "جامعة التقنية" بصور
  • وزير التربية: رفع الحجم الساعي للتربية البدنية
  • صالون نفرتيتي الثقافي يستعرض مسار العائلة المقدسة في قصر الأمير طاز
  • تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا