شمسان بوست / عدن

عقد عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال عبدالله عمر باهرمز، بمقر ديوان المعهد بالعاصمة المؤقتة عدن لقاءً واجتماعاً بموظفي المعهد ناقش فيه آلية النهوض بالمعهد الذي أعيد فتحه _بحمد الله تعالى _ هذا العام، برعاية كاملة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة الذي لم يألو جهدًا في دعمه وإعادة بنائه، حتى أصبح حقيقة، وتم امتحان عدد من طلبة العلم في المعهد  طلبة سنة رابعة ( خريجين)، الذين تعثرت دراستهم لما يقرب من تسع سنوات بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على البلاد.



كما حث الشيخ باهرمز موظفي المعهد على الانضباط الوظيفي مؤكدًا تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، مثنيًا على الموظفين والموظفات الذين يعملون بصدق وإخلاص وتفانٍ.

وتمت مناقشة توزيع المهام والإدارات على الموظفين بحسب المؤهلات والإمكانات وبحسب هيكل ديوان المعهد وليس بحسب هيكل الفرع كما كان سابقاً في عدن، مؤكدًا أن جميع العاملين في المعهد إخوة وكالأسرة الواحدة وعليهم التراحم والتناصح فيما بينهم

كما تمت مناقشة الخطة الدراسية والعملية للمعهد وكيفية البدء في الإعلانات لقبول الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمعهد هذا العام ٢٠٢٤م – ٢٠٢٥م بحسب شروط القبول المعتمدة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی المعهد

إقرأ أيضاً:

مسجد الخيف بمشعر منى يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكتظ مسجد الخيف بآلاف المصلين بعد توافد حجاج بيت الله على مشعر منى، اليوم الجمعة، حيث امتلأت جنباته بالمصلين وسط أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن مسجد الخيف شهد مسجد الخيف إطلاق أكبر مشروع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال الستة أعوام الماضية في تطوير وتحديث أنظمة التكييف وإضافة أكثر من 780 مكيفًا، وكذلك أجهزة حديثة لتنقية الهواء بعدد (73) وحدة تعمل على ضخ الهواء النقي داخل المسجد وتقوم بضخ الهواء النقي من خارج المسجد بنسبة 100%، ودرجة الحرارة تصل داخل الخيف 20 درجة مئوية.

وكان مسجد الخيف محل اهتمام وعناية خلفاء المسلمين على مر التاريخ، وَوُسِعت عمارته في سنة 1407هـ وبه أربع منارات كما زود بجميع المستلزمات من إضاءة وتكييف وفرش ومجمع لدورات المياه به أكثر من ألف دورة مياه.

وتنفذ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، في المسجد مجموعة من البرامج، والمناشط الدعوية خلال أيام الحج، بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة وطلبة العلم في إطار البرامج العلمية والثقافية لتبصير المسلمين أمور دينهم.

مقالات مشابهة

  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • تعاسة الموظفين.. أحدث تهديدات الاقتصاد العالمي!
  • دعاء يوم التروية.. فرصة للمغفرة ونيل الثواب عظيم
  • مسجد الخيف بمشعر منى يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية
  • 8 تطبيقات مميزة لمساعدة أصحاب الهمم على تعلم اللغات.. للكبار والصغار
  • وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • نيبينزيا يتهم سكرتارية الأمم المتحدة بانتهاك مبدأ الحياد
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين