تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن المهدي، خبير النقل والطرق، إن الدولة اتجهت لتنفيذ محطات جديدة تخدم الخط الثالث، وذلك للعمل على تطوير وتوسيع محطات مترو الأنفاق في المناطق المختلفة، بالإضافة إلى وسائل النقل العام، مشيرًا إلى أن وزارة النقل تقوم بدراسات مكثفة على المناطق ذات التكدس العمراني والازدحام المروري، والممكن ضمها لخطة مترو الأنفاق، ومن ثم يتم تحديد مسارات مترو الأنفاق ووسائل النقل التقليدية.

وأضاف "المهدي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن هناك 5 محطات مترو من التوفيقية حتى جامعة القاهرة تم تنفيذهم لتخدم أهالي تلك المناطق، مع الازدحام السكاني في تلك المناطق، موضحًا أن أزمة الازدحام المروري في تلك المناطق، ستنتهي مع بدء تشغيل تلك المحطات خلال الأيام المقبلة.

وتابع، أن محطات المترو تتناسب مع البيئة بشكل أكبر من وسائل النقل التقليدية التي تتسبب في تلوث للبيئة، موضحًا أن عملية تنفيذ وسائل النقل العام تستغرق سنوات طويلة، لأن الأمر لا يكون سهلا.

وأدرف، خبير النقل والطرق، أن محطات المترو الجديدة سيتم تشغيلها بداية من منتصف مايو الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخط الثالث مترو الأنفاق وزارة النقل وسائل النقل

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية

كشف الخبير الاستراتيجي، سمير فرج، أنه مر 240 يومًا على بدء الحرب في غزة، قائلا: نحن نعبر الشهر الثامن من القتال في غزة ونحن مقبلون على مفترق طرق.

الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش نتنياهو سيواجه حكما بالسجن

وتابع فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب.
وأضاف المفكر الإستراتيجي، سمير فرج، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة لأنه يواجه 3 قضايا فساد.

دولة الاحتلال تحاول مضايقة مصر


وأردف أن مصر رفضت أن يكون معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلية، مؤكدا أن دولة الاحتلال تحاول مضايقة مصر برفع الأعلام على الدبابات في الناحية الفلسطينية.

معبر رفح موجود لإدخال المساعدات


وقال المفكر الإستراتيجي، سمير فرج، إن معبر رفح موجود لإدخال المساعدات، وأمريكا قررت إنشاء معبر بحري ولكنه تلف أمام الأمواج في حين أن مصر أنشأت 4 كباري في حرب أكتوبر.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن فاجئ الجميع عندما أعلن عن مقترح جديد لوقف الحرب في قطاع غزة وشمل تفاوض إسرائيل مع حماس في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، حيث إن وزير الدفاع وجهاز المخابرات مش عاوزين يكملوا لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفون يريدون مواصلة القتال.

48 ساعة مهمة جدا


واختتم أن الـ 48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة هناك منذ 8 أشهر، مؤكدا أن مصر ثاني المتضريين من الحرب بعد الفلسطينيين أنفسهم.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال لم يكمل السيطرة على رفح خشية عدم العثور على الأسرى وقيادات المقاومة
  • خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية
  • مواطنون وزوار طنجة يستنكرون رفع شركة Alsa لأسعار تذاكر خط المطار
  • شبكة حديد ضخمة ومواسير عملاقة.. أحدث 15 صورة لمحطة مترو الرماية
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • جدول قطارات الخط الثالث للمترو.. خطة جديدة للتشغيل اليوم
  • يطبق حتى عيد الأضحى.. إجراء عاجل من مترو الأنفاق في أول يوم لشهر يونيو 2024 - (تفاصيل)
  • مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب.. في حاجة اسمها فن إدارة الأزمة
  • حسين الشحات Vs محمد الشيبي.. حكم بالحبس وإيقاف وغرامة فكيف ستنتهي الأزمة؟ (ملف)
  • خبير هندسة طرق: مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (فيديو)