دبي، الإمارات العربية المتحدة --(CNN) كشفت شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاءه"، ومقرها العاصمة البريطانية لندن عن تقرير يسلط الضوء على أغنى مدن العالم وأسرعها نموًا والتي تضم أكبر عدد من والمليونيرات والمليارديرات، مصحوبة برؤى عالمية وعقارية من كبار الخبراء الأكاديميين والصناعيين.

وقد صنف التقرير المدن الأسرع نموًا بعدد أصحاب الملايين خلال الفترة ما بين عام 2023 وعام 2013. حيث جاءت مدينة شنجن الصينية في المرتبة الأولى بمعدل %140. وضمن المدن العشر الأولى الأسرع نموا بالمليارديرات، شملت القائمة مدن في أمريكا والصين والهند ومدينة عربية واحدة وهي دبي، التي حازت على المرتبة العاشرة بمعدل نمو بلغ %78.

نعرض لكم في الانفوغرافيك أعلاه نظرة على المدن العشر الأولى الأسرع نموا بعدد أصحاب الملايين حسب تقرير شركة هينلي لعام 2024.

أمريكاالإماراتالصينالهندأثرياءاقتصاد وأعمالالأثرياءالأغنياءانفوجرافيكنشر الأربعاء، 08 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أثرياء اقتصاد وأعمال الأثرياء الأغنياء انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

تعرّف على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

أسابيع قليلة ونستقبل العشر الأوائل من ذي الحجة، إذ تعد من أفضل الأيام عند الله عز وجل، وفيه يستحب العمل الصالح والصيام والذكر لما لها من أجر وثواب عظيم عند الله، وفيه يكون العبد أقرب إليه.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة دعاء ثاني جمعة من ذي القعدة المستجاب

شهر ذي الحجة 
ويعد شهر ذي وهوالحجة هو الشهر الثاني عشر من السنة القمرية أو التقويم الهجري، والشهر الثاني من الأشهر الحرم، التي ورد ذكرها في قوله تعالى: «إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ» (سورة التوبة 36).

الليالي العشر 
وتعد الليالي العشر من أفضل الليالي التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه الكريم في سورة الفجر" وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ"، ففي هذه الايام توجد نفحات لله عز وجل تتجلى  في أوقات وأماكن يختارها المولى جل شأنه ويصطفيها ترغيبًا في الطاعة ومُضاعَفة للثواب، حتى يزداد الناس حبًّا لله واستقامةً على سبيل الرشاد.
وفي حديث ابن عباس رضي الله تعالى عنهما الذي أخرجه البخاري ومسلم، قال النبي "صلى الله عليه وسلم" "ما مِن أيامٍ العملُ الصالحُ فيهنَّ أحبّ إلى تعالى من عشر ذي الحجة"، العمل الصالح عموما.

أفضل الاعمال 
يستحب خلال شهر ذي الحجة ولاسيما في العشر الاوائل ذكر الله تعالى، والصدقة على الفقراء والمساكين، بِرٍّ للوالدين، صلةٍ للأرحام، الصلاةٍ، الصيامٍ، القيامٍ، أو جهادٍ، أو حجٍّ، أو عمرةٍ، إلى غير ذلك من أنواعه.

مقالات مشابهة

  • خبير بريطاني: الأوكرانيون متخوفون من سيطرة روسيا على مدينة زابوروجيه
  • بن ناصر :”حجزنا المرتبة الثانية في الكالتشيو لكن نسعى لحصد المزيد”
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • لماذا أنا من بين الملايين؟
  • يتابعه الملايين.. الكشف عن تفاصيل زيارة يوتيوبر عالمية مفاجئة إلى عدن
  • الخدمات المصرفية الإسلامية تفرض نفسها في روسيا وتشهد نموا
  • تعرّف على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
  • لوكلير الأسرع في تجارب إيمولا
  • بول مكارتني يدخل نادي أصحاب المليارات
  • تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري