تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في يومها الأول حيث يؤدي طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي  وطلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتي 15 مايو وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتي يوم الخميس 23 مايو 2024.


واطمئن المحافظ علي أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، وانتظام اللجان مؤكدًا على توفير مديرية التربية والتعليم كافة سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية، إلى جانب التواجد المستمر للزائرة الصحية بكل مدرسة.
ووجه راشد بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير، الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات، وحتى إعلان النتيجة، مع ضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، وخاصة دورات المياه، موجها رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف حملات النظافة خارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات، والتنسيق مع مديريات الصحة والتأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية للتواجد خلال سير الامتحانات وحتى نهايتها، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين عدم فصل التيار الكهربي أثناء أداء فترة الامتحانات.


ومن جانبه اكد أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة،على انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات في يومها الأول مع المتابعة اليومية للعملية الأمتحانية بكافة الإدارات التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية

واصل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية للجان امتحان الكليات؛ للاطمئنان على مدى انتظام العملية الامتحانية.

وقد تفقد صباح اليوم، لجان امتحانات طلاب كلية التمريض، بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، أعقبها جولتين للجان اختبارات كليتي التربية، ودار العلوم.

رافق رئيس الجامعة خلال جولاته عميدا كليتي التمريض، والتربية، ووكلائهما، ووكلاء كلية دار العلوم.

 

تهيئة المُناخ المُلائم للطلاب وضمان سُبل الراحة لهم

وخلال الجولة، شدد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة؛ لتهيئة المُناخ المُلائم للطلاب وضمان سُبل الراحة خلال أدائهم للامتحانات، بالإضافة إلى التأكيد على السادة الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان، والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.

 

انتظام سير الامتحانات منذ بدايتها

وأشار رئيس الجامعة إلى انتظام سير الامتحانات منذ بدايتها دون رصد أية معوقات أو شكاوى، واستمع خلال جولاته إلى آراء عدد من الطلاب؛ حول أسئلة الامتحانات، مشيراً إلى أنه جرى وضع أسئلة الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات أداء الطالب.

مقالات مشابهة

  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير الامتحانات بالكليات
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الشرقية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باليوم الرابع
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد امتحانات التيرم الثاني ويستطلع آراء الطلاب فيها