تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في يومها الأول.

حيث يؤدي طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع و الخامس الابتدائي  وطلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتي 15 مايو وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتي يوم الخميس 23 مايو 2024.


واطمئن المحافظ علي أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، وانتظام اللجان مؤكدًا على توفير مديرية التربية والتعليم كافة سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية، إلى جانب التواجد المستمر للزائرة الصحية بكل مدرسة.


ووجه راشد بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير، الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات، وحتى إعلان النتيجة، مع ضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، وخاصة دورات المياه، موجها رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف حملات النظافة خارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات، والتنسيق مع مديريات الصحة والتأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية للتواجد خلال سير الامتحانات وحتى نهايتها، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين عدم فصل التيار الكهربي أثناء أداء فترة الامتحانات.


ومن جانبه أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ،على انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات في يومها الأول مع المتابعة اليومية للعملية الأمتحانية بكافة الإدارات التعليمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بقنا

انطلقت، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة قنا للعام الدراسي2023- 2024م حيث أدى الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والخط والإملاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. 

وقال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إن إجمالي  عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي العام 52 ألف طالب وطالبة، موزعين على 302 لجنة على مستوى المحافظة،  وشدد وكيل الوزارة على تطبيق كافة القرارات المنظمة لأعمال الأمتحانات ، وأبرزها منع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين طوال فترة الامتحان، وذلك ضمن إجراءات منع الغش لتكافئ الفرص بين الطلاب.  

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، لتكون على تواصل لحظي على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية  لمتابعة سير امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الاعدادية وللاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة والأجواء الآمنة ومتابعة دخول الطلاب داخل اللجان وتسلم أوراق الأسئلة في المواعيد المحددة. 

 الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024م بدأت اليوم السبت 18 مايو وتستمر حتى الخميس الموافق 23 مايو الجاري.

كما انطلقت اليوم السبت 18من مايو 2024م، امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023م،  بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، وسط إجراءات احترازية، وتدابير أمنية مكثفة. 

  وقال الأمير نور جهلان مدير التعليم الإعدادي بإدارة نجع حمادي التعليمية، أن 9192 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية أمام 50 لجنة بمدارس نجع حمادي، في مادتي اللغة العربية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وسط إجراءات احترازية وتدابير أمنية مشددة.

   من جانبه، شدد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، علي ضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات ومراعاة المعدلات عند تشكيل اللجان، وتنفيذ ما ورد من الوزارة بشأن تعليمات وقرارات وكتب دورية بشأن أعمال الامتحانات.

  وأشار مدير عام الإدارة، إلي تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، مؤكدا علي عدم ترك باب اللجنة مفتوح بعد الساعة التاسعة صباحًا، و عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والمشرفين على أعمال الامتحانات التليفون المحمول تنفيذا للقرارات الوزارية الواردة في هذا الشأن.  

 وأكد وزيري، علي عدم خروج أي مسئول أو ملاحظ أو عامل أو فرد أمن خارج اللجنة أثناء الامتحان، فضلا عن عدم السماح بدخول أولياء الأمور إلي داخل اللجان أثناء سير الامتحانات، و إعطاء الطالب حقة كاملا فى الوقت المخصص للامتحان، وعدم تأخير تسليم أوراق الأسئلة والإجابة بعد الساعة التاسعة صباحا.

  ونبه مدير عام الإدارة، علي تنفيذ قانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، وكذلك القرار رقم 500 لسنة 2014م وقرار رقم 34 لسنة 2018م.

  كما شدد المدير العام، على ضرورة  التواصل المباشر و الفوري مع غرفة عمليات الإدارة التعليمية الفرعية، للتدخل الفورى وحل أى عقبات تواجه العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • 52 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بقنا
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة: مسافات آمنة بين الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة يتابع امتحانات الإعدادية في الوراق وأوسيم
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي