تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، انطلاق ماراثون امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣،

تابع سير امتحانات النقل، للصف الأول الثانوى العام بمدرسة ابن خلدون الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، فى يومهم الأول لمادة( اللغة العربية )، ورافقه إبراهيم سعد مدير عام الإدارة، ومحمد عبد الوهاب مدير المدرسة.

وتحاور موسى، مع أبنائه الطلاب على مستوى الإمتحان وهل يوجد لديهم أى مشاكل أو معوقات أثناء الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم.

وأكد جميع الطلاب، على سهولة ويسر الامتحانات وتمكينهم جميعاً من الدخول على المنصة.

وأكد مدير المديرية، على الطلاب بالتريث وعدم التسرع في الإجابات والتاكد من التسجيل قبل الخروج.

وأشار إلى أن مسئولي التطوير التكنولوجي خلية نحل تعمل بجميع لجان المدارس الثانوية بالقاهرة، لتذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب أثناء دخولهم على المنصة، أو فى حالة أى مشكلة بسيطة.

وكان عدد المتقدمين لإمتحانات اليوم

عدد (٧٤٠) طالب، فى (٣٨) لجنة

وجميعهم تمكنوا من الدخول على المنصة بسهولة ويسر.

كما أدى عدد (٣٣٤) طالب منازل في (١٧) لجنة

وأوصى" موسى " بتوفير كافة سبل

الراحة والهدوء داخل اللجان.

وعلى هامش الزيارة تفقد وكيل أول الوزارة تجهيزات مسرح مدرسة ابن خلدون مؤكداً على الدور الكبير الذي يلعبه المسرح المدرسي فهو أحد أهم الأنشطة التربوية التى نحرص دائماً على تنميتها داخل كل مدرسة من مدارسنا، لانه يعمل على تنمية وصقل قدرات الطلاب من جميع الجوانب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم على المنصة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع  اللواء احمد راشد محافظ الجيزة استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ صباح غد السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.
وأكد راشد أن مديرية التربية والتعليم قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.
مشيراً الي إن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ (١٩١٠٦٨) طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٧) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة ٥٧٣٥٧ . 
وكلف محافظ الجيزة جميع الجهات التنفيذية بالتعاون الدوري لتهيئة المناخ الجيد للطلاب لأداء الامتحانات مشددًا على استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري ومنع تواجد الإشغالات و مكبرات الصوت او اي وسائل إزعاج لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.
وأوضح اشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية   . 
واكد أشرف سلومه على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية ، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024.. طلاب القاهرة يؤدون امتحان العلوم داخل 1223 لجنة
  • الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات " الشهادة الاعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2024
  • الشهادة الإعدادية 2024.. مدير "تعليم القاهرة" يتابع انضباط امتحان اليوم الثالث
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي