قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، إن الاعتراف بدولة فلسطينية يعني التعايش مع احتمال تكرار هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

 

وذكر الوزير الاسرائيلي، في حسابه على منصة "إكس"، أن "الاعتراف بدولة فلسطينية بعد 7 أكتوبر يعني مكافأة حماس على ق.تل أكثر من 1000 إسرائيلي".

 

وتابع: "هذا يعني إعطاء جائزة للنظام الإيراني.

. هذا يعني التعايش مع إمكانية تكرار هجوم 7 أكتوبر".

 

وأضاف أن "الطريقة الوحيدة لتعزيز السلام هي من خلال المفاوضات المباشرة، في إطار عملية التطبيع الإقليمية".

 

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على سؤال حول تعليق أسلحة أمريكية إلى إسرائيل، وقال: التنسيق لا يزال منقطع النظير".

 

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن أي خلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية يتم حلها “خلف الأبواب المغلقة”.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن شخصيات بارزة في الحكومة الأمريكية أكدت أن شحنة أسلحة بمليارات الدولارات كانت في طريقها لإسرائيل توقفت بسبب وجود خوف شديد من الجانب الأمريكي تجاه اجتياح رفح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل اجتياح رفح الاعتراف بدولة فلسطينية الاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال الاسرائيلي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي المتحدث باسم جيش الاحتلال الولايات المتحدة هجوم 7 أكتوبر جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الحكومة السلوفينية توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب، أن الحكومة السلوفينية وافقت، الخميس، على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، على خطى إسبانيا وأيرلندا والنرويج.

وقال في مؤتمر صحفي في العاصمة ليوبليانا: "اليوم قررت الحكومة الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة"، مضيفا أن الاعتراف ليس "موجها ضد إسرائيل بل هو رسالة سلام".

وأضاف أن الاعتراف بدولة فلسطين يؤكد "موقفنا بأن السلام الدائم يمكن تحقيقه فقط من خلال حل الدولتين، ومسار الاعتراف بدولة فلسطين يرسل إشارة لبقية الدول كي تسير على نهج النرويج وإسبانيا وأيرلندا".


ويجب أن يوافق برلمان الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي أيضا على قرار الحكومة في الأيام المقبلة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهد أوسع تبذله الدول لتنسيق الضغط على دولة الاحتلال لإنهاء الصراع في غزة.

وفي 28 أيار/ مايو الجاري اعترفت إسبانيا وإيرلندا والنرويج رسميًا بالدولة الفلسطينية، مما أثار رد فعل غاضبًا من "إسرائيل".

ومن بين أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة، اعترفت السويد وقبرص والمجر وجمهورية التشيك وبولندا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا بالفعل بالدولة الفلسطينية، بينما قالت مالطا إنها قد تحذو حذوها قريبا.

وقالت بريطانيا وأستراليا إنهما تدرسان الاعتراف أيضا، لكن فرنسا قالت إن الوقت ليس مناسبا الآن.
وانضمت ألمانيا إلى أقوى حليف لـ "إسرائيل إلى الولايات المتحدة في رفض النهج "الأحادي الجانب" والإصرار على أن حل الدولتين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار.


وأثار قرار إسبانيا بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين حفيظة مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي الذي سارعوا للهجوم عليها، ومنع القنصلية الإسبانية في القدس المحتلة من تقديم الخدمات القنصلية للفلسطينيين في الضفة الغربية.

وشن وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس هجوما في معرض إعلانه عن ما أسماه "الإجراءات العقابية الأولية" ضد القنصلية الإسبانية، وتطرق إلى محاكم التفتيش في إسبانيا التي أنشئت في القرن الـ15 عقب سقوط دولة المسلمين في الأندلس.

وقال كاتس: "لن نتسامح مع المساس بسيادة إسرائيل وأمنها، ومن يمنح جائزة لحماس ويحاول إقامة دولة إرهابية فلسطينية لن يكون على اتصال بالفلسطينيين".

مقالات مشابهة

  • سموتريتش يتوعد بتدمير مدن الضفة مثل غزة
  • سلوفينيا توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • البرلمان السلوفيني يحدد موعدا للتصويت على الاعتراف بدولة فلسطين
  • سلوفينيا تصوت على الاعتراف بدولة فلسطين.. وتعليق فوري من إسرائيل
  • الحكومة السلوفينية توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أمريكية الصنع.. الاحتلال استخدم قنابل شديدة الانفجار في قصف نازحي رفح
  • دموع جميلة .. فلسطينية تناشد العالم علاج ابن أخيها خارج غزة لكن هجوم رفح أغلق المعبر
  • قبل الاعتراف بالدولة.. ماكرون يطالب عباس بإصلاح السلطة الفلسطينية
  • أردوغان يحث ميلوني على الاعتراف بدولة فلسطين
  • بلينكن: لا نستطيع التحقق من استخدام أسلحة أمريكية في هجوم إسرائيل علي خيام رفح