قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم  بجولة ميدانية مفاجئة بمدينتي الخصوص وحي شرق  شبرا الخيمة في إطار جولاته الميدانية  لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع مع شركة نهضة مصر المسئولة عن ملف النظافة.


وشملت الجولة المرور بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة، منها محور مدينة الخصوص، محور شركات البترول،  حيث تابع الهجان أعمال النظافة التي تتم بتلك الشوارع موجها بتكثيف الأعمال للنهوض بالشكل الحضاري لشبرا الخيمة موجها أيضا بتكثيف الأعمال بالشوارع الرئيسية لعدم إعاقة الحركة المرورية للسيارات.


وبوجه خاص شدد محافظ القليوبية على العمل على نظافة محور الخصوص موجها بالتنسيق مع شركة النظافة موجها بضرورة الاستمرار في أعمال النظافة والعمل على نظافة المنطقة بالكامل.


كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.


واستكمل المحافظ الجولة بتفقد عدد من الشوارع الفرعية بالمدينة لمتابعه سير أعمال النظافة مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة. .


كما شدد علي شن حملة لضبط النابشين وايضاً التكاتك والسيارات  التي تسير عكس اتجاه والتنسيق مع ادارة المرور لضبط اي توكتوك يسير في الطرق الرئيسية او علي الطريق الدائري بالاضافة ايضا الي شن حملة أخري لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتسببها في عرقلة الحركة المرورية وخلال الجولة تم ضبط 2 عدد سيارة تقف في الانتظار الممنوع بمحور الخصوص حيث وجه الهجان باتخاذ الاجراءات القانونية حيال السائقين والتنبيه بعدم الوقوف مرة أخري .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية إعاقة الحركة المرورية الحركة المرورية حي شرق شبرا الخيمة شرق شبرا الخيمة أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تدفع بمعدات لإزالة اثار حريق شبرا الخيمة

دفعت أجهزة محافظة القليوبية بمعداتها لإزالة اثار حريق شب في ١٠ أكشاك للخضار والفاكهة بشبرا الخيمة.

الحماية المدنية تسيطرعلى حريق بـ١٠ أكشاك للخضار بشبرا الخيمة إندلاع حريق في منزل وحوش مواشي بجرجا

حيث شهدت منطقة جامع ابو الهنا التابعة لقسم ثاني شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حريق شب في 10 اكشاك للفاكهة والخضار بجوار مدرسة الشيماء بدائرة القسم، مما تسبب في تفحمها ودفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق واخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق وخسائره. 

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطارًا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق في 10 اكشاك للخضار والفاكهة بجوار سور مدرسة الشيماء بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتم السيطرة الكاملة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

وناشد أصحاب أكشاك الخضار والفاكهة بشبرا الخيمة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ومديرية التضامن بدعمهم في إزالة آثار خسائرهم نتيجة حريق الأكشاك 

فيما طالب العدبد من مواطنى المنطقة بعمل اسواق حضارية وتوفير كافة سبل الامان للمنطقة

مقالات مشابهة

  • السيطرة علي حريق شقة سكنية بلا إصابات ببهتيم
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وغسيل أرصفة ودهان بلدورات بشوارع بحي غرب
  • أسيوط تنفذ حملات نظافة وغسيل أرصفة وجدارية المدخل الشمالي بحي غرب
  • القليوبية تدفع بمعدات لإزالة اثار حريق شبرا الخيمة
  • محافظ الأقصر يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمدينتي البياضية والقرنة
  • نائب محافظ القاهرة: 100 ألف جنيه غرامة إلقاء «الرتش» في الشوارع 
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وإزالة التعديات بمدينة نصر
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدينتي بنها وطوخ
  • محافظ أسيوط: رفع 80 طن قمامة خلال حملات نظافة بمركز الغنايم
  • حادث مروع يخطف أمًا وطفليها في عين شمس