أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، البدء في هجوم مفاجئ، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف وغارات جوية استهدفت منازل عدة جنوب وشرق مدينة غزة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان مفاجئ، أنه "يهاجم في هذه الأثناء أهدافا تابعة لحركة حماس وسط قطاع غزة"، دون التطرق إلى تفاصيل أخرى.

وعقب بيان الاحتلال، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها في الأحياء الجنوبية والشرقية من مدينة غزة، وتحديدا حي الزيتون وحي الصبرة وتل الهوا.



وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل فلسطينية في حي الزيتون، عُرف منها منازل تعود لعائلة داوود، وعائلة ياسين، وعائلة أبو حوار، فيما أطلقت مروحيات الاحتلال نيرانها وسط الحي.

وتقدمت آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية من حي الزيتون شرق مدينة غزة، وسط غطاء ناري كثيف، استهدف مناطق عدة، منها المصلبة وقرب مسجد علي بن أبي طالب، ووصلت الآليات إلى شارع 8 وقامت بعمليات قصف وهدم للمنازل.



وأفاد شهود عيان بوجود أصوات لتحركات الآليات العسكرية، من شارع صلاح الدين ومحيط منطقة المغراقة ومحور نتنساريم الفاصل بين مدينة غزة ووسط القطاع.

جاء ذلك تزامنا مع العملية العسكرية البرية المستمرة شرق مدينة رفح، والتي شهدت خلال الساعات الأخيرة قصفا مكثفا طال مناطق وسط المدينة وجنوبها، الأمر الذي تسبب في استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية إن مدفعية الاحتلال قصفت بنايات مرتفعة وسط مدينة رفح، منها عمارة زعرب، وقشطة، والمصري، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

واجتاح جيش الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري بين غزة ومصر، الثلاثاء، ضمن ما يزعم أنها عملية "محدودة النطاق" متواصلة في رفح منذ الاثنين، شملت توغلات برية وغارات جوية.

وأعلن الاحتلال "السيطرة العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر، بعد ساعات من إعلان حماس موافقتها على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى والمحتجزين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصف غزة غزة قصف الاحتلال مجازر الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

الجزائر تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه على رفح

نيويورك-سانا

قدمت الجزائر مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة.

وحسب وكالة فرانس برس يؤكد مشروع القرار الذي يستند إلى الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية الأسبوع الماضي أن “على “إسرائيل” السلطة القائمة بالاحتلال أن توقف فوراً هجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح”، كما يطالب بوقف فوري لإطلاق النار تحترمه كل الأطراف.

ولم يحدد السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع الموعد الذي سيتم فيه طرح مشروع القرار على التصويت، مشيراً إلى أن بلاده ستوزع بعد ظهر اليوم المشروع وسيكون نصاً مقتضباً وواضحاً، لوقف القتل في رفح.

وكانت الجزائر دعت الإثنين الماضي إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس بعد ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم يؤوي نازحين فلسطينيين بمنطقة تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 45 وجرح 249 آخرين.

مقالات مشابهة

  • في مثل هذا اليوم.. انطلاقة قوية للإذاعة المصرية.. و"مجزرة أسطول الحرية" جريمة جديدة تضاف لسجل قوات الاحتلال.. ورحيل مفاجئ لزين الدين زيدان عن ريال مدريد
  • برتفيل للتطوير العقاري: تقدم الأعمال الإنشائية بمشروع “فيل 11” في مدينة مصدر
  • يوميات مسافر.. لا أحد ينام في الطريق إلى أوزبكستان
  • ما الفرق بين فوائد الزيتون وزيت الزيتون؟
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: مقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح
  • اشتباكات مع تقدم آليات الاحتلال وسط رفح.. واستمرار القصف الجوي
  • الجزائر تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه على رفح
  • مع قصف جوي مكثف.. دبابات الاحتلال تسيطر على المحاور الرئيسية في رفح
  • طريقة عمل البيض باللحم المفرومة
  • تبيان توفيق: غصن الزيتون !!