دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تفاصيل مروعة لجريمة قتل نفذها مواطن سعودي خطف امرأة إلى مكان ناء "بعيد عن الغوث" معلنة تنفيذ حكم الإعدام " القتل تعزيراً" الصادر بحقه.

وفي التفاصيل أوردت وزارة الداخلية السعودية في بيان: "أقدم صالح بن ماضي بن ناصر السبيعي - سعودي الجنسية - على تعاطي مادة الامفيتامين المخدرة وإركاب امرأة في سيارته والذهاب بها لمكان ناءٍ بعيداً عن الغوث والاعتداء عليها بالضرب والطعن وفعل الفاحشة بها بالقوة".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه المدعى عليه فعل شنيع محرم بإجماع الأمة سيما وأنه قد فعله على سبيل القوة والغلبة والقهر وليس بينه وبين المجني عليها عداوة سابقة لتتجنى عليه فقد تم الحكم بقتله تعزيراً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأضافت: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني صالح بن ماضي بن ناصر السبيعي - سعودي الجنسية - يوم الأربعاء 29 / 10 / 1445هـ الموافق 8 / 5 / 2024م بمنطقة جازان.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يهتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية أحكام الإعدام بالسعودية اغتصاب الداخلية السعودية جرائم قتل

إقرأ أيضاً:

في العاصمة صنعاء .. جريمة تهز الأبدان بحق طفل بسبب ” كيلو دقيق “

 

حيروت – صنعاء

شيع المئات اليوم، جثمان الطفل صابر نصير حسان، البالغ من العمر 12 عامًا، الذي لقي مصرعه في حادثة مأساوية هزت العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وحسب رواية الصحفي ماجد زايد، طلبت والدة صابر منه الذهاب إلى طاحونة الحي لشراء كيلو دقيق، لكنه لم يعد أبدًا. تاركاً وراءه مأساة عظيمة حفرت عميقاً في قلوب أفراد عائلته وأصدقائه.

 

وقال زايد ، في منشور على حسابه في فيسبوك، بأن الطفل صابر حسان، اشترى كيلو دقيق من محل طاحون، ذهب به للبيت، وفي البيت طلبوا منه إعادة الدقيق لأنه فاسد ورائحته عفنة، عاد الطفل إلى المحل ليعيد الدقيق، وفي المحل رفض صاحب الطاحون إعادة الدقيق، أصر عليه صابر، فرفض الرجل، ومع إصرار الطفل، قام الرجل بضربه بجنون. ثم أخذ مسدسه وأطلق عليه رصاصة في رأسه أنهى بها حياته.

.

 

وذكر زايد أن الحادثة وقعت يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، في طاحون بحي الحثيلي بصنعاء، مسقط رأس صابر الذي ينحدر من محافظة إب، مديرية النادرة، وكان يعيش مع أسرته في صنعاء.

 

 

مقالات مشابهة

  • ضرب زوجته حتى الوفاة.. تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • الظل الغامض فى قرية قرنفيل.. مقتل موظف يكشف خيوط جريمة بشعة بالقليوبية
  • أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه
  • بيان سعودي عن حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • ناصر الهويدي: التعاون مابوه مثله في السعودية
  • الداخلية السعودية: ضبط 16 ألفا و23 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل
  • ‎خلاف بين جارين ينتهي بطعن أحدهم بطريقة مروعة بالكويت
  • الداخلية السعودية: مبادرة «طريق مكة» هدفها إنهاء إجراءات الحجاج إلكترونيا
  • في العاصمة صنعاء .. جريمة تهز الأبدان بحق طفل بسبب ” كيلو دقيق “
  • تهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة السعودية