قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة بدأت في الارتفاع أمس، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية، وسيشهد اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة، لكنها ارتفاعات مؤقتة في أغلب المحافظات.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: «نتأثر بمنخفض جوي موجود في غرب البلاد مصحوبا بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في قيم الحرارة نهارا».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في طبقات الجو العليا، يوجد امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ومزيد من الارتفاع في قيم الحرارة».

درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم خلال فترة النهار ستكون أعلى من المعدل الطبيعي بـ6 درجات، ومن المتوقع أن تصل إلى 36 درجة مئوية بالظل، والطقس سيكون شديد الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية «القاهرة الكبرى، الوجه البحري، المحافظات الجنوبية، وجنوب سيناء»، والطقس حار في المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة الحارة غدا.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، حيث تتستمر الموجة شديدة الحرارة علي البلاد لتكون ذروة الموجة شديد الحرارة غدا الاثنين حيث تتجاوز درجات الحرارة علي القاهرة الكبرى حاجز 40 درجة .
 

حالة الطقس غدا الاثنين

واوضحت هيئة الارصاد الجوية،  انه يسود طقس شديد الحرارة علي  اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية الشرقية وطقس مائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  على اغلب الانحاء. 

رياح مثيرة للرمال والاتربة 

كما يشهد الاثنين نشاط رياح  مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من القاهرة الكبرى  والوجة البحرى و جنوب سيناء  وجنوب البلاد على فترات متقطعة.  

 

 درجات الحرارة غدا الاثنين

اشارت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 41 للعظمى والصغرى 28 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 29 درجة .
 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

 

واوضحت الارصاد  أن التعرض المباشر لآشعة الشمس  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  وقد يسبب الاعياء.


استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى الأسبوع المقبل

 ونوهت هيئة  الارصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء  الحرارة مستمرة حتي الاسبوع المقبل الأسبوع ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار  ومائل للحرارة ليلا علي اغلب الانحاء.


 

سبب الموجة شديدة الحرارة

و ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد  وفقا لخبراء هيئةالأرصادالجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

 نصحت الارصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة ، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الالوان الفاتحة ،واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس حتي لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الاعياء . 
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ذروة الموجة الحارة غدا.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء
  • استمرار موجة الحر.. هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
  • ابتعدوا عن الشمس.. الأرصاد تحذر المواطنين من الموجة الحارة
  • الذروة 44 درجة.. الأرصاد تكشف اليوم الأصعب في الموجة الحارة
  • الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء خلال الأسبوع الجاري
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • أسبوع ساخن جدا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة حارة تضرب البلاد
  • الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة لمدة أسبوع مع نشاط للرياح في المساء
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية
  • الموجة الحارة.. سببها وموعد انتهائها