تم انتخاب الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضوًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال انعقاد أول جمعية عمومية للتحالف، أمس الأربعاء، وذلك في إطار إصدار رئيس الجمهورية قراره رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ودعوة مؤسساته وكياناته للانعقاد، وفي هذا الإطار، تم تنفيذ أول انتخابات لتشكيل مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أعضاء الجمعية العمومية، وانتخاب مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضوًا بمجلس أمناء التحالف الوطني، كما تم انتخاب 20 من كبرى الجمعيات والمؤسسات الخدمية والتنموية من أعضاء الجمعية العامة.

 

جاء ذلك تحت إشراف لجنة محايدة من غير أعضاء الجمعية العامة، برئاسة المستشار محمود فوزي.

وتطبيقًا للقانون سيعيِّن رئيس الجمهورية 4 أعضاء بعضوية مجلس الأمناء، ليكتمل النصاب القانوني لمجلس أمناء التحالف الوطني بـ25 عضوًا وينعقد لممارسة مهامه.

من جانبه، عبَّر الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عن سعادته الكبيرة باختيار مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة، عضوًا بمجلس الأمناء، قائلًا: "منذ اليوم الأول لنشاط التحالف ونحن نعتز بكون الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية جزءًا من هذا الكيان المصري المخلص، والذي تأسس برعاية وتحت عناية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واليوم سعداء بعضوية مارجريت صاروفيم عضوًا في مجلس الأمناء بالانتخاب من أغلبية الأصوات".

وأضاف: "نؤمن بأهمية المشاركة في التحالف الوطني وهي مهمة وطنية، والذي تبنَّى خلال فترة وجيزة عددًا من المبادرات التنموية الكبيرة، التي ساهمت بشكل مؤثر وفعال في تحسين حياة الملايين من المواطنين، في مختلف أنحاء مصر".

كما أعربت مارجريت صاروفيم عن شكرها العميق واعتزازها وتقديرها لثقة أعضاء وعضوات الجمعية العامة للتحالف، والتصويت لها وانتخابها لتمثلهم فى مجلس الأمناء التى تتشرف بوجودها فيه لتشارك باقي أعضاء مجلس الأمناء الموقرين أداء مهامهم، سائلين الله أن نقدم كل السعي والجهد لصالح المواطنين الأكثر احتياجًا واستحقاقًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة القبطية الإنجيلية الانجيلية أمناء التحالف الوطني أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي رئيس الطائفة الإنجيلية الطائفة الانجيلية الطائفة الإنجيلية بمصر القبطیة الإنجیلیة للخدمات الاجتماعیة مجلس أمناء التحالف الوطنی مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي، من خلال المراجعات النهائية المقدمة لهم في مختلف المواد.

مراجعة حياة كريمة في الإسماعيلية 

وفي إطار دور التحالف الوطني المجتمعي في دعم التعليم والطلاب، نظمت أمانة التحالف الوطني بمحافظة الإسماعيلية، مراجعة نهائية بالمجان في مادة فلسفة ومنطق لطلاب الثانوية العامة بمجمل 300 طالب.

تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية

يأتي ذلك انطلاقا من إيمان التحالف الوطني بأهمية دوره المجتمعي تجاه كل الفئات المستهدفة خاصة الشباب الذين هم الأساس في تكوين التحالف واستكمالًا لدوره في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم، مؤكدًا على أهمية هذه المراجعات في تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية وتقوية استعداداتهم للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • تحالف العزم يطالب المحكمة الاتحادية بالتدخل لحسم الرئاسة البرلمانية
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر
  • رئيس النواب: الحق في الصحة على رأس الحقوق الاجتماعية.. وندعم تطوير المنظومة الصحية
  • جبالي: الحق في الصحة على رأس الحقوق الاجتماعية للمجتمع
  • رئيس الوزراء: الدولة تدرك أهمية اعتناق العصر الرقمي.. وتمكين رواد الأعمال
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • ننشر نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة