أكد عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة، الأربعاء، التزام مجلس القيادة بخيار السلام الشامل والعادل الذي يلبي تطلعات اليمنيين، وينهي المعاناة الإنسانية، ويساهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الاجتماعي.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء العرادة، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن - عبر تقنية الاتصال المرئي - لبحث آخر المستجدات في الساحة الوطنية على ضوء التطورات الإقليمية بالمنطقة.

 

وشدد العرادة، على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وكافة القرارات الأممية الأخرى المتعلقة بالشأن اليمني، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أدان عضو مجلس القيادة استمرار استهداف المدنيين وأعمال الإبادة الجماعية في فلسطين، معرباً عن أمله في أن تسفر جهود الوسطاء القائمة حالياً عن وقف فوري لتلك الحرب المدمرة والظالمة وإدخال المساعدات الإنسانية.

 

بدوره، جدد السفير الأمريكي استمرار دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن والتعاون المثمر مع القيادة السياسية ودعم كافة الجهود الهادفة لتعزيز الإصلاحات وتحسين حياة الشعب اليمني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب ستيفن فاجن العرادة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، هاتفيا اليوم /الأربعاء/، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقية وتعزيز التعاون المشترك.
وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي -في بيان- أن بلينكن، تناول الحاجة إلى وقف الحرب في السودان وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وذلك لتخفيف معاناة الشعب السوداني. 
كما تطرق وزير الخارجية الأمريكي أيضا إلى استئناف محادثات جدة ووقف الأعمال العدائية في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.
 

مقالات مشابهة

  • تصعيد الحوثي عسكرياً يُعثر جهود السلام ويُعمق الأزمة الإنسانية في اليمن
  • السفير الأمريكي: الحل الجذري للصراع في اليمن بعيد والحكومة لن توقع اتفاقية سلام يكون للحوثيين الكعب الأعلى (ترجمة خاصة)
  • البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة
  • السفير اليمني يبحث مع رئيس جامعة الأزهر تعزيز التعاون
  • اللواء العرادة يدشن افتتاح مشروعين بمأرب بكلفة بلغت سبعمائة ألف دولار
  • اليمن يبحث مع فرنسا والأمم المتحدة أوجه الدعم الانساني والتنموي
  • محافظ شمال الباطنة يبحث مع السفير العماني في السعودية جهود جذب المستثمرين والفرص الواعدة بالمحافظة
  • مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً خاصاً بقضايا الكهرباء
  • العرادة يناقش خطة توسيع الكهرباء في مأرب وتحصيل الإيرادات وتحسين الخدمة
  • حزب المصريين: استكمال الحوار الوطني يجدد جهود مصر في دعم قضية فلسطين