قُتل ثمانية أشخاص بينهم أربعة أطفال، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى سكنياً في تل السلطان غرب رفح في قطاع غزة مساء الأربعاء.

اعلان

وسيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن أصدر أوامر بإخلاء الأجزاء الشرقية للمدينة التي يسكنها نحو 100 ألف  شخص، ليتوغل بالدبابات من بعد، للاستيلاء على المعبر القريب مع مصر وإغلاقه.

وأفاد صحفيو وكالة أسوشيتد برس، أنهم سمعوا أصوات انفجارات متفرقة وإطلاق نار في منطقة معبر رفح ليل الثلاثاء، بما في ذلك انفجاران كبيران في وقت مبكر، الأربعاء.

وأظهرت سجلات المستشفى، بعد ظهر اليوم ذاته، إصابة 25 شخصًا على الأقل بنيران المدفعية الإسرائيلية التي استهدفت جزءًا من وسط رفح، منطقة لم تطلب إسرائيل من الفلسطينيين إخلاءها قبل العملية.

"موت القيم الأوروبية".. موظفو مؤسسات الاتحاد الأوروبي يتظاهرون دعماً لغزة ويحتجون على ضعف التكتل

وتسببت الحرب التي شنتها إسرائيل على في نزوح نحو 80% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وألحقت دمارًا هائلًا بالمساكن والمستشفيات والمساجد والمدارس في العديد من المدن.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 34904، وأكثر من 78514 مصابًا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "حماس❤️بايدن ".. بن غفير يهاجم بايدن ولابيد يعلق: إذا لم يطرده نتنياهو فهو يعرض كل إسرائيلي للخطر "سفينة غزة" تصل إلى مالمو السويدية احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قبل أن تبحر نحو القطاع بايدن يحذر تل أبيب.. أمريكا ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح ضحايا قتل غزة رفح - معبر رفح أطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل وبايدن يحذر: "لن نقدم أسلحة جديدة لإسرائيل إذا قررتْ اجتياح مناطق سكنية في رفح" يعرض الآن Next بايدن يحذر تل أبيب.. أمريكا ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح يعرض الآن Next بعد إعلان إسرائيل إعادة فتح معبر كرم أبو سالم.. الأمم المتحدة تعلّق: "لم تدخل أي شاحنات مساعدات" يعرض الآن Next "حماس❤️بايدن ".. بن غفير يهاجم بايدن ولابيد يعلق: إذا لم يطرده نتنياهو فهو يعرض كل إسرائيلي للخطر يعرض الآن Next "سفينة غزة" تصل إلى مالمو السويدية احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قبل أن تبحر نحو القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا ضحايا قتل غزة رفح معبر رفح أطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

أعلن حزب الله، مقتل أحد عناصره إثر غارة إسرائيلية على بلدة الناقورة في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل.  

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • مقتل 27 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية وسط غزة
  • مستشفى في غزة يعلن مقتل 20 شخصا بينهم أطفال في قصف إسرائيلي
  • مقتل أحد قيادات كتيبة جنين في غارة إسرائيلية
  • مقتل فلسطيني وإصابة 8 في غارة إسرائيلية على جنين بالضفة الغربية
  • تطور خطير.. "الجهاد الإسلامي" تعلق على مقتل أحد قادتها بغارة إسرائيلية على مبنى في جنين
  • مقتل القيادي بـ "حماس‬⁩" شرحبيل السيد في غارة إسرائيلية شرقي لبنان
  • مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • 3 شهداء بينهم طفلان سوريان جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان