أكد النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية يشهد لها الجميع عبر التاريخ، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.

 

وأوضح المهندس حازم الجندي في بيان له اليوم، أنه منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر وتعمل القاهرة على تعزيز مسار المفاوضات بين أطراف الصراع في غزة لإنهاء الحرب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بشكل كامل، فأطلقت مصر العديد من المبادرات لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية من شأنها الحفاظ على دماء الشعب الفلسطيني وإقرار السلام ورفض مخطط التهجير القسري الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضه بالقوة بما يهدد السلام والأمن القومي في المنطقة.


وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر كانت ولا يزال لها دور كبير في عرض القضية الفلسطينية علي الرأى العام العالمي وكشف ما يقوم به الاحتلال من جرائم وإبادة جماعية في قطاع غزة، لافتا إلى أن مصر تفتح معبرها بشكل دائم لمرور أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية لإنقاذ الشعب الفلسطيني والأشقاء في غزة، بينما يقوم جنود الكيان الصهيوني بالعمل علي عرقلة مرور المساعدات بهدف تجويع وقتل الفلسطينيين العزل وسط صمت دولي مخزي للجميع.

ونوه مساعد رئيس حزب الوفد بأن ما ترتكبه اسرائيل من مجازر بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وتعمد ضرب المعابر وغلقها لمنع مرور المساعدات يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية والقوانين الإنسانية والأعراف، ويكشف نيتها برغبتها في استمرار الحرب على المدنيين فى قطاع غزة وإبادتهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حازم الجندي القضية الفلسطينية الشيوخ الشعب الفلسطيني القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بن جاسم .. هذا هو الحل الوحيد لإفشال مخطط تصفية القضية الفلسطينية

#سواليف

أكد رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، على وجود ما وصفه “بمخطط معد بإحكام لتصفية القضية الفلسطينية”، مشددا على أن الحل الوحيد لإفشال هذا المخطط ووقفه هو وجود جبهة فلسطينية موحدة في غزة والضفة الغربية.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي بإكس، لفت حمد بن جاسم إلى أنه لم يتحدث منذ فترة طويلة عما يجري في غزة من مآسي وإبادة جماعية لعد أسباب، ذكر منها أنه يشعر بإحباط مؤلم لاستمرار هذه المأساة التي عجز العالم كله حتى الآن عن وقفها “ولا يستطيع المرء تحمل أعباء متابعة أهوالها جسديا ونفسيا.”
حمد بن جاسم: مخطط تصفية القضية الفلسطينية أصبح مؤكدا

وبحسب رئيس وزراء قطر الأسبق، فقد أصبح من المؤكد لديه الآن، أننا أمام مخطط معد بإحكام لتصفية القضية الفلسطينية. موضحا أنه لا أريد أن يخوض في الشواهد والأسباب، لكنه يجزم أن هذا المخطط لن يستطيع وقفَه وإفشاله إلا “جبهة فلسطينية موحدة في غزة والضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة الصور الأولى من مكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني / فيديو 2024/05/20

وتابع ابن جاسم موضحا:”فلا بد أن يكون الفلسطينيون على مستوى هول ما يجري من أحداث مأساوية وتطورات حاسمة، وعلى مستوى المسؤولية الأخلاقية الواجبة عليهم، فلا ينخرطون أبدا، هم أو من يطمح لأن يحل محلهم، في ذلك المخطط الذي يهدف لإلغاء فكرة حل الدولتين وتصفية القضية الفلسطينية بعد كل ما نشهده اليوم في العالم من زخم وتأييد للحقوق الفلسطينية، واطلاع على مأساة مستمرة منذ 76 عاما عجز المجتمع الدولي عن حلها حلا عادلا.”

لم أتحدث منذ فترة طويلة عما يجري في غزة من مآسي وإبادة جماعية وذلك لعد أسباب، منها أنني أشعر بإحباط مؤلم لاستمرار هذه المأساة الإنسانية التي عجز العالم كله حتى الآن عن وقفها، ولا يستطيع المرء تحمل أعباء متابعة أهوالها جسديا ونفسيا.
وقد أصبح من المؤكد لدي الآن، أننا أمام مخطط معد…

— حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) May 19, 2024

لكن ما يحمل على الاستغراب والإحباط وفق ما ذكره حمد بن جاسم في تغريدته، أن مواقف الدول الإسلامية أصبحت أيضا غير مبالية، لأنها ترى أن أصحاب الشأن الأقرب من الدول العربية لا تبالي، بل إن بعضها ضالع في بعض مخططات التصفية.

وتابع:”ولذلك فإننا نرى أن أغلب الدول الإسلامية، الكبيرة منها وغيرها، تكتفي بإصدار البيانات التي يصدرها الجميع سواء منهم المتآمرون أو المتخاذلون أو المندهشون أو من لا حول لهم ولا قوة.”

وأضاف:”ومع أني لا أريد أن أخوض في ما جرى في السابع من أكتوبر، لأنني غير متأكد من أنه كان من الحكمة القيام به، فإني أقول إن القضية الفلسطينية اكتسبت زخما عالميا واهتماما كبيرا يجب على الفلسطينيين استغلاله بشكل ذكي ومنطقي.”

وشدد حمد بن جاسم على أنه يجب الآن الاستفادة من ذلك الزخم العالمي والإنساني في مساعدة أهل غزة على استعادة حياتهم وتضميد جراحهم، وتعويضهم عما دمر من منازلهم وسلب منها، ليس على المستوى العربي والإسلامي فقط، بل على مستوى العالم الحر المتحرر من قيود السياسة وتكتلاتها.

ويشار إلى أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين خلال الفترة الماضية، وخاصة التشكيك المتطرّف في الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)، تكشف عن الهدف الحقيقي لحكومة نتنياهو، وهو تصفية القضية الفلسطينية.

حيث تُجمع كل التصريحات التي يدلي بها المسؤولون الإسرائيليون على التأكيد عن رغبتهم في التخلص، لا من حركة حماس وحدها، وإنما من سكان غزّة جميعا من خلال جعل القطاع غير صالحٍ للعيش.

وترفض إسرائيل الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين المتمثلة في (الدولة الفلسطينية والقانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة)، كما تؤكد دولة الاحتلال على رفضها أي اعتراف أحادي الجانب (من أية دولة أو منظمة إقليمية أو دولية) بالدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بن جاسم .. هذا هو الحل الوحيد لإفشال مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • صبحي عسيلة: اليهود يتحكمون في الإعلام الأمريكي.. ومصر تعمل لصالح الشعب الفلسطيني
  • محافظ القاهرة: الدولة تبذل جهودًا كبيرة في ملف المخلفات البلدية الصلبة
  • حزب العدل: إسرائيل تحاول التنصل من جرائمها في غزة عبر اختلاق الأكاذيب عن مصر
  • مصر أكتوبر: القاهرة متمسكة بدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • في ذكرى النكبة.. صمود الغزيين يفشل مخطط التهجير الجديد
  • الشهابى: الشعب المصرى يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • مخطط خبيث.. باحثة تحذر من تأثير الرصيف الأمريكي على القضية الفلسطينية
  • تعرف على جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية خلال 7 أشهر الماضية
  • 97 اتصالا و4 قمم.. جهود السيسي على مدار 7 أشهر لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)