أدان حزب صوت الشعب الليبي، رفض أعضاء بالكونغرس الأمريكي اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتهديد مدعي عام محكمة الجنايات الدولية كريم خان بفرض عقوبات عليه وعلى المحكمة.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، أشار الحزب لحقيقة من تسمي نفسها بدولة القانون وحقوق الإنسان ودول الديمقراطية والدولة التي ترفع شعار إحقاق الحق ومكافحة الإرهاب وهي تفضح نفسها وتقول بكل صراحة تصل إلى درجة الصفاقة بإنها الدولة الأولى في العالم الراعية للإرهاب والقتل والإبادة الجماعية والدولة الأولى المدافعة عن القتلة والمجرمين، بحسب نص البيان.

وأضاف البيان: “وهذا ليس بغريب على دولة أنشأت على جماجم الهنود الحمر وقتلت منذ قيامها حتى اليوم ملايين البشر من أطفال ونساء ورجال وشباب”.

وجه 12 عضوا من الكونغرس الأمريكي رسالة إلى مدعي عام محكمة الجنايات الدولية كريم خان، أعلنوا فيها رفضهم لاعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومسؤولين آخرين في حكومته، بسب الجرائم الذي ارتُكِبت في حق الشعب الفلسطيني بعد اجتياح غزة والتي ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية والابادة الجماعية المحرمة وفق القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد الأعضاء أن فرض مثل هذه الإجراءات سوف تؤدي إلى فرض عقوبات على المدعي العام وعلى المحكمة الدولية.

آخر تحديث: 8 مايو 2024 - 21:40

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو حزب صوت الشعب كريم خان محكمة الجنايات الدولة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة

صدور القرار الجمهوري رقم 149 لعام 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يؤكد أننا أصبحنا أمام كيان شرعي يوحد العمل الأهلي في مصر تحت مظلة واحدة، ويهدف إلى تعزيز الشراكة بين الدولة المصرية والمجتمع المدني في دفع مسيرة التنمية المستدامة وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، وذلك بإنشائه بقرار من رئيس الجمهورية طبقا للمنصوص بالقانون.

أهداف التحالف الوطني

وبحسب ما جاء بقانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يستهدف التحالف تعميق مفهـوم التطـوع فـي العمـل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئـة الجهـود الفردية والجماعية لإحـداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتعاون مع أجهـزة الدولة المعنية عـن طريـق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضـل للـخـدمات العامـة، وتعزيز بـرامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالـة الاجتماعيـة، والارتقاء بشخصية الفرد بحسبانه القاعدة الأساسية فـي بنـاء المجتمـع، وذلـك كلـه مـن خـلال النفـاذ المباشـر والمنظم للفئات المجتمعيـة التي تستهدفها خططه وبرامجه.

انعقاد الجمعية الأولى للتحالف

ونص القانون على أن تُعقد الجمعية العامة الأولى للتحالف الوطني بناء على دعـوة من رئيس الجمهوريـة خـلال شـهر مـن تـاريخ إنشائه، ويرأس الاجتمـاع أكبـر أعضاء الجمعيـة العامـة سنا، وتختص بانتخـاب أول مجلـس أمناء للتحالف طبقا للقواعـد والإجراءات التي تضعها هذه الجمعيـة، وبناء على ذلك عقد التحالف اجتماعه الأول الأربعاء الماضي، وتم خلاله انتخاب 21 عضوا من مجلس الأمناء.

مقالات مشابهة

  • الفرق بين حقوق الإنسان وحقوق الحيوان لدى النظام الأمريكي
  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • "يُفشل صفقة التبادل".. عائلات أسرى الاحتلال تطالب الجيش والكنيست بإزاحة نتنياهو
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • بالطبل البلدي.. عروسان في مخيمات غزة يحتفلان بزفافهما تحت القصف
  • مسيرة حاشدة بمدينة إب بعنوان” مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • تعز ..مسيرات في ست ساحات بعنوان “مع غزة جهاد مقدس.. ولا خطوط حمراء”
  • 21 مسيرة بصعدة دعما لفلسطين
  • المحتشدون بمليونية السبعين يوجهون رسالة قوية للعالم
  • منصور: النكبة مستمرة والاحتلال لا يزال يمارس الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني