قال الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، إن الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان دائماً على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

تفعيل مبادرة التكامل الصناعي بين مصر والأردن 


وأضاف "الخصاونة" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه سوف يتم العمل على توسيع طاقة وسعة الربط الكهربائي بين الأردن ومصر إلى طاقة تصل إلى 2000 ميجا وات.

 

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى، أنه تم الإتفاق على تعزيز التعاون في مجال النقل واللوجيستيات بين مصر والأردن، لافتاً إلى أنه تم بحث تفعيل مبادرة التكامل الصناعي بين مصر والأردن والتي تضم الإمارات والبحرين أيضاً.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن الرئيس السيسي القدس مصطفى مدبولي مصر الربط الكهربائي بین مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لتعزيز التعاون فى مجال المياه

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، خوسيه ريبيرا سفير دولة بيرو في مصر، معرباً عن سعادته بلقاءه و رغبته في تعزيز التعاون مع دولة بيرو في مجال المياه ، ومن جانبه أعرب ريبيرا عن سعادته بلقاء الوزير وحرص بلاده على تبادل الخبرات مع مصر في مجال الموارد المائية .

و أشار الدكتور سويلم، إلى أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه ، و تم الإتفاق على تواصل الفنيين من الجانبين المصرى والبيروفى لتحديد كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تمهيداً لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه .

كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائى بين الدكتور هانى سويلم و بيريث دى كوييار وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحى بدولة بيرو على هامش فعاليات "المنتدى العالمى العاشر للمياه" والمزمع عقده خلال الشهر الجارى في بالى بدولة إندونيسيا ، كما تم توجيه الدعوة للسيدة الوزيرة للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه .

ودعا وزير الري لدولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخى AWARe والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27 لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية فى قطاع المياه .

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سبل تعزيز التعاون
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون في مجال الإعمار
  • كامل الوزير يبحث مع الصين التعاون في توطين صناعة النقل في مصر
  • مدبولي: نستهدف تعزيز مكانة مصر وريادتها على المستوى الإقليمي والدولي
  • وزير الري يلتقي سفير دولة بيرو لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
  • وزير الري يبحث مع سفير دولة بيرو في مصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الري يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لتعزيز التعاون فى مجال المياه
  • جامعة الشارقة تبحث إنشاء فرع لها في مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية