أعرب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، عن سعادته بوجوده في بلده الثاني مصر رفقة الوفد المرافق، قائلا إنّ اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين نموذجا ناجحا للتعاون على المستوى الثنائي العربي.

حقيقة انتقال نجم بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد ‏وسائل إعلام قبرصية: سفينة المساعدات "ساغامور" غادرت ميناء لارنكا في طريقها إلى غزة

وأضاف الخصاونة خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين يأتي ليتوج تواصل البلدين لتذليل أي عقبات أو تأخير يحدث فيما يتعلق بتطبيق الكثير من القضايا المتفق عليها.

وتابع رئيس وزراء الأردن، أنّ اللجنة تستهدف في المقام الأول تحسين مستوى وآفاق العلاقات الثنائية المميزة التي تجمع البلدين وتعود بالنفع على الشعبين المصري والأردني، وتعظم الفوائد المشتركة التي نتمتع بها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزراء رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة

إقرأ أيضاً:

اختتام أعمال اللجنة السعودية النمساوية المشتركة في دورتها التاسعة

اختتمت في العاصمة النمساوية فيينا، أعمال اللجنة السعودية النمساوية المشتركة في دورتها التاسعة، بمشاركة وفد يمثل 22 جهة حكومية، برئاسة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم.

وركزت أعمال اللجنة التي استغرقت يومين سلسلة من المباحثات واللقاءات الثنائية والزيارات الميدانية والثقافية، بالإضافة لانعقاد المنتدى الاستثماري النمساوي السعودي .

ورأس اجتماع اللجنة السعودية النمساوية المشتركة من الجانب السعودي، وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية الدولية البراء الإسكندراني، ومن الجانب النمساوي المدير العام للشؤون الاقتصادية والابتكار والسياسة الدولية في الوزارة الاتحادية للعمل والاقتصاد النمساوية فلوريان فرواشر.

وركزت أعمال اللجنة في اجتماعها بالدورة التاسعة على مناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة بين البلدين، كما تضمنت توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط والوزارة الاتحادية للعمل والاقتصاد النمساوية تهدف إلى تنويع وتعزيز الروابط الاقتصادية، بما في ذلك النمذجة الاقتصادية، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتشجيع التعاون في مجالات التجارة، والصناعة، والبحث والتطوير، والسياحة، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ومنذ إنشائها في عام 2004، أسهمت اللجنة السعودية النمساوية المشتركة في تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة
  • الخصاونة: الدينار الأردني قوي ومستقر بفعل سياسات حصيفة للبنك المركزي
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز الصادرات الدوائية
  • اللجنة المشتركة بحثت مبادرات التقنية والابتكار.. تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع النمسا
  • اختتام أعمال اللجنة السعودية النمساوية المشتركة في دورتها التاسعة
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع اللجنة العليا لحوكمة منظومة العمران
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات