استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمكتبه، اليوم الخميس، تشو فوتيان نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية والوفد المرافق له؛ لبحث ومناقشة سبل التعاون بين محافظة الإسماعيلية والإقليم.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، مصطفى أبوحديد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعية بالإسماعيلية، أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة الاستثمارية بالإسماعيلية.

 

استهل "بشارة" الاجتماع بالترحيب بنائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية والوفد المرافق له، متمنيًا لهم قضاء وقت ممتع بواحدة من أجمل مدن مصر وهي مدينة الإسماعيلية.

وخلال اللقاء، أشار "بشارة" أن الإسماعيلية تعدُّ محافظة زراعية في المقام الأول، كما استعرض الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية وخاصة في مجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المحافظة، ومنها المانجو، البرتقال الصيفي، الفراولة، السمسم، والفول السوداني، مشيرًا لحرص المحافظة على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل لشباب المحافظة.

مضيفًا، أن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية، مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ومؤخرًا مهرجان الإسماعيلية للمانجو الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة، خاصة وأن مواطني الإسماعيلية محبين للاحتفالات والمهرجانات.

ومن جانبه، وجَّه نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال، معبرًا عن إحساسه بالفخر بوجوده على أرض محافظة الإسماعيلية، متمنيًا مزيدًا من التعاون والتبادل التجاري مع محافظة الإسماعيلية.

مضيفًا، أن مثل هذه الزيارات تعدُّ بمثابة جسور لتقوية العلاقات بين مصر والصين، والتي وصفها بالتاريخية منذ دور مصر الفعَّال في قيام الجمهورية الصينية، متمنيًا التقدم والازدهار لمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية، أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون الصناعي والتبادل التجاري بين مقاطعة جيانغ سو ومحافظة الإسماعيلية، بوصفها محافظة استثمارية واعدة، مُعبرًا عن سعادته بحجم الاستثمارات الصينية بمحافظة الإسماعيلية، وما تقدمة المحافظة من تسهيلات وحوافز للمستثمرين.

بجانب تعزيز التبادل الثقافي والحضاري بين الشعبين لما يجمعهما من رصيد ثقافي وتاريخي عظيم.

موجهًا الدعوة لمحافظ الإسماعيلية لزيارة مقاطعة جيانغ سو لتقوية العلاقات الثنائية بين الإقليمين، خاصة في ظل أوجه التشابه بينهما من حيث الموقع والزخم الثقافي.

وفي ختام كلمته، تمنى محافظ الإسماعيلية المزيد من التعاون الصناعي والتبادل التجاري والثقافي بين محافظة الإسماعيلية ومقاطعة جيانغ سو الصينية.

وقدم اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، درع المحافظة لتشو فوتيان نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية؛ ترحيبًا به على أرض محافظة الإسماعيلية، كما قدم نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية هديه تذكارية لمحافظ الإسماعيلية تعبر عن ثقافة وتاريخ مقاطعة جيانغ سو الصينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية الصينية نواب الشعب محافظة الإسماعیلیة محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد

شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، والمستشارين نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار سامي محمدي وعبد الرزاق شعيب عضوا المجلس الأعلى للهيئة، المستشار البدري الضبع رئيس قطاع القناة وسيناء، المستشار عبد العال جرنه رئيس إدارة التفتيش الفني، المستشار محمد حسن الأمين العام، المستشار فوزي أبو شادي الأمين العام المساعد، والمستشار أحمد سلامة رئيس القسم القضائي بمحافظة الإسماعيلية، ولفيف من قيادات الهيئات القضائية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأثناء وضع حجر الأساس أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام والحق العام، فهي خط الدفاع الأول عن الدولة لدى المحاكم داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى تقديره للتعاون والتنسيق فيما بين المحافظة وأجهزتها التنفيذية مع هيئة قضايا الدولة لخدمة مواطني المحافظة.

مشيدًا بدور القضاء المصري الشامخ ورجاله وجميع الأجهزة القضائية لخدمة شعب مصر بوجه عام، كما أكد على أننا جميعًا نعمل من أجل المصلحة العامة ومكافحة كافة أشكال الفساد الإداري بمختلف صوره، والحفاظ على احترام القانون وهيبة الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة.

من جانبه أكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق أقصى دعم للعدالة الناجزة، لافتًا إلى أن سياسة التوسع في إنشاء مقرات عديدة للهيئة داخل المحافظة يأتي سعيًا من الهيئة لتقريب إجراءات التقاضي من المواطن، والعمل على تمكين مستشاري الدولة، على تنفيذ دورهم الوطني الهام في الدفاع عن المال العام.

مضيفًا، أن المباني الجديدة التي يجرى إنشاؤها حاليًا تكون على أحدث النظم المعمارية، ووسائل التحول الرقمي، والتطور التكنولوجي طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بالتحول الرقمي، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقاضي.

وأشار رئيس هيئة قضايا الدولة، أن خطة الهيئة في التوسع بإنشاء المقرات والفروع بالمحافظات، تستهدف تحقيق العدالة الناجزة وتقريب العدالة من المواطن، لافتًا إلى أن ذلك يأتي برعاية المستشار عمر مروان وزير العدل.

موضحًا أن هناك إنجازات كبيرة لهيئة قضايا الدولة داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على السعي لذلك لحث وزير العدل عليه لأنه حدث وإنجاز كبير في حسم القضايا أمام ساحات القضاء بالتعاون بين الهيئات القضائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة
  • محافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد
  • رئيس «قضايا الدولة»: التحول الرقمي يحقق العدالة الناجزة ويحافظ على المال العام
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة لوضع حجر أساس مقرها الجديد
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر
  • مشاجرة عنيفة بين نواب عراقيين أثناء جلسة لاختيار رئيس البرلمان (شاهد)
  • من البرتغال.. الشعاب والفيرس يطالبان بخروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا
  • ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات هامة مع كبار المسؤولين الصينيين