السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تصاعد للغبار مع فرصة لتساقط الأمطار خلال الأسبوع المقبل. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة على العموم سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات".



وأضافت، أن "طقس يوم السبت، على العموم سيكون صحواً الى غائم جزئي مع تصاعد غبار خفيف في الاقسام الغربية من البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات".

وتابعت الهيئة أن "يوم الأحد، سيكون الطقس غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في الاقسام الشرقية من البلاد، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

ولفتت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار على المنطقة الشمالية والاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في عموم البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستنخفض.. هذه تفاصيل طقس لبنان خلال اليومين المقبلين

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غداً الإثنين غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما ترتفع على الساحل، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 3 درجات، فيما ستنشط الرياح وتكون محملة بطبقات من الغبار في الأجواء.   وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لايزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  تحت تأثير كتل هوائية حارة نسبيا مصدرها شمال أفريقيا، والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، مع انخفاض بنسبة الرطوبة وطبقات خفيفة من الغبار . ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهرايار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 و 26، وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد:   غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل بسيط على الساحل، مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.   الإثنين:   غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما ترتفع على الساحل، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ3 درجات. تنشط الرياح وتكون محملة بطبقات من الغبار في الأجواء.   الثلاثاء:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع بداية انخفاض محدود بدرجات الحرارة، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل. ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من المساء ويتكون الضباب على الجبال المتوسطة.   الأربعاء:   غائم جزئيا دون تعديل يذكر على الساحل، وعودة الارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 الى 27 درجة، فوق الجبال من 19 الى 26 درجة، في الداخل من 14 الى 32 درجة. - الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية نهارا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا بسبب الغبار.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 40 و % 70.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

- حرارة سطح الماء:  22 .

- الضغط الجوي:  760 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس:   05,34   ساعة غروب الشمس:  19,35 .

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية
  • شديد الحرارة نهارًا.. تحذير عاجل من «الأرصاد» بشأن انكسار الموجة الحارة
  • الحرارة ستنخفض.. هذه تفاصيل طقس لبنان خلال اليومين المقبلين
  • طقس العراق.. ارتفاع بالحرارة وفرص لتساقط الأمطار
  • ‎طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة
  • الطقس الربيعي مستمر.. هكذا سيكون في نهاية الأسبوع
  • كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024