قررت محكمة التحكيم الرياضي رفض الطلب الاستعجالي الذي تقدم به فريق اتحاد العاصمة الجزائري والاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي بشأن نتيجة مواجهتي نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

وكان الطرف الجزائري قد طالب بتجميد لعب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، المقرر يوم الأحد، بين نهضة بركان المغربي والزمالك المصري، بعدما كان الاتحاد الأفريقي للعبة قد اعتبر نادي اتحاد العاصمة خاسرا لمباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة (0-3).



ورفضت المحكمة الطلب المستعجل بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالكاف، الذي صدر في الثلاثين من نيسان/ أبريل الماضي، وقضى بخسارة الاتحاد مواجهتي نصف النهائي.

ومن ثم، تم تثبيت تأهل نهضة بركان إلى النهائي، حيث سيواجه الزمالك المصري ذهابا يوم الأحد المقبل ببركان، وإيابا بالقاهرة في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وكان نادي اتحاد العاصمة قد اعترض على دخول النادي المغربي، بقميص يحمل خريطة تشمل الصحراء الغربية، ما دفع اتحاد الكرة الجزائري للتوجه إلى المحكمة الرياضية الدولية بعد قرار الكاف.

وكانت السلطات الجزائرية قد احتجزت أمتعة فريق نهضة بركان في مطار هواري بومديان بسبب أقمصة تحمل الخريطة المغربية، ما جعل الفريق المغربي يمتنع عن لعب مباراة الذهاب دون أقمصته الرسمية التي وافقت عليها الكاف بداية البطولة، وفي مباراة الإياب بالمغرب انسحب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بسبب دخول الفريق المغربي بأقمصة تحمل الخريطة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كأس نهضة بركان كأس كرة القدم الاتحاد الجزائري نهضة بركان رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اتحاد العاصمة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا


على هامش المؤتمر والمعرض الدولى للنقل واللوجستيات في برشلونة بإسبانيا، وقع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية واتحاد غرف البحر الأبيض اتفاقية تعاون أمس مع  هيلينا ماريا خوسيه نوسوليني إمبالو، رئيس والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا (CCR-UEMOA) بحضور رؤساء اتحادات الغرف من ال 8 دول الأعضاء وهم بنين، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغينيا بيساو. ومالي والنيجر والسنغال وتوغو وقيادات اتحاد غرف البحر الأبيض والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والافريقية، والدكتور ياسر المناويشى، أمين صندوق غرفة الإسكندرية.


وأشار أحمد الوكيل إلى أن تلك الاتفاقية تفتح افاق التكامل التجارى والتعاون في النقل واللوجستيات إلى جانب الاستثمارات المشتركة لإيجاد حلول للتحديات الاقتصادية المحلية والإقليمية ودعم القطاع الخاص في اطار الدور الذي تلعبه غرف التجارة والصناعة كقوة دافعة رئيسية للتنمية الاقتصادية في المنطقة. 


وأوضح الوكيل أن الاتفاقية تعمل على تعزيز ثلاثة مستويات من التعاون: التعاون في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار وتنظيم المعارض والبعثات التجارية، والتعاون في مجالات النقل متعدد الوسائط واللوجستيات، والتعاون الإقليمي كشركاء مع الجهات المانحة والهيئات التمويلية لتنفيذ مشاريع داعمة لرواد الاعمال والمروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل التجارة والاستثمار. 


وأعلن الوكيل أنه تم التوافق مع رؤساء الاتحادات لتوفير مراكز لوجستية ومناطق حرة للصادرات المصرية بدول الاتحاد والمدعومة بخطوط شحن مباشر، مع إمكانية مقايضة تلك السلع بصادرات من تلك الدول والتي تتضمن ما تستورده مصر من دول أخرى مثل اللحوم والحبوب والقطن وغيرها من الخامات، وتتعاظم استفادة الجانبين من اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى اثناء رئاسته للاتحاد الأفريقي.


وعرض الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف المصرية واتحاد الغرف الأفريقية عن المشاريع الإقليمية الجارى تنفيذها بتمويل من الاتحاد الاوروبى وبنك الاستيراد والتصدير الافريقى والصندوق العربى للتنمية في افريقيا والتي تتضمن تمويل ميسر وضمانات للتبادل التجارى والاستثمارى، والمساهمة في إقامة المعرض والمؤتمرات وتنظيم وفود تجارية والربط بين مجتمعات الاعمال من الجانبين، والتي سيتم استخدامها لدعم الاتفاقية وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين. وأشار بإنه من خلال احد المشاريه سيتم حصر صادرات وواردات كل دولة لتحديد المنتجات ذات الأولوية من الجانبين.
 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يوافق على رحيل لاعبه المغربي حمد الله
  • عبدالرزاق حمدالله يرحل عن اتحاد جدة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا
  • اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف التجارية والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي
  • فوضى وشغب في مباراة بالدوري الجزائري .. فيديو
  • بالفيديو.. مقابلة في الدوري الجزائري تنتهي بشكل مأساوي بعد اندلاع أحداث شغب خطيرة
  • شبانة: "طلبات جديدة" سبب توقف صفقة انتقال بلعيد للأهلي
  • شبانة: اتحاد العاصمة يُغالي في طلباته المالية لبيع بلعيد إلى الأهلي.. وتعديل عقود مروان وعبدالقادر
  • شبانة: اتحاد العاصمة يُغالي في طلباته المالية تجاه إدارة الأهلي
  • اتحاد العاصمة يخطف التعادل أمام شباب قسنطينة