أنهت لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان زيارتها لمحافظة جنوب سيناء، وذلك انطلاقا من دور المجلس في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

كما عقدت اللجنه برئاسة الدكتور محمد ممدوح أمين اللجنة الاقتصادية، وعضوية الدكتوره هدى راغب عضو المجلس اجتماعًا تنسيقياً مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بحضور بعض القيادات التنفيذية بهدف رصد الوضع الراهن بالمحافظة والتعرف على خطة قطاعات الدولة لدعم الحقوق الاقتصادية وأبرز المكتسبات المتحققة، والتحديات المتعلقة بهذا الشأن، والعمل على تنسيق كافة الجهود لتعزيز الحقوق الاقتصادية، وتحسين جودة حياة المواطن المصري.

أشادت اللجنه بتجربة المحافظة المميزة في إرساء وتعزيز قيم ومفاهيم حقوق الإنسان، والجهود المستمرة التي استهدفت قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والثقافة، وتنمية مدينة شرم الشيخ والتى تعد أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم.

وفي سياق متصل - قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في معرض سوق السفر العربي، الذي تنظمه دولة الإمارات العربية، إلى أن السياح الإماراتيين يزورون كافة مدن جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ طوال العام ويستمتعون بكافة الأنشطة

وكشف محافظ جنوب سيناء عن عدد من المشروعات الجديدة في شرم الشيخ والتي من بينها إقامة أكبر ميناء لليخوت في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المرصد الأمني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي لحقوق الإنسان تعزيز حقوق الإنسان اللجنة الاقتصادية خالد فوده محافظ جنوب سيناء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

السبت.. تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم المجلس القومى لحقوق الإنسان "لجنة الحقوق الثقافية" حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامى المتميز فى مجال حقوق الإنسان لعام 2024، وذلك يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024.

وذلك انطلاقا من دور المجلس فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين كل طوائف المجتمع، ولما للدراما التليفزيونية من دور مهم فى تشكيل الوعى بما يؤثر على هذه الثقافة سلباً أو إيجاباً.

حيث قد تم تقييم الأعمال الدرامية التي بثت خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام  تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية برئاسة  سميرة لوقا ، عضو المجلس.

واختيار 5 أعمال فائزة لتكريمها وذلك بواسطة لجنة متخصصة من النقاد برئاسة الناقد الفنى طارق الشناوى، وعضوية كلٍ من الأب بطرس دانيال ، الناقد الفنى أندرو محسن ، الإعلامى عمرو خفاجه، الناقد الأدبى سيد محمود،  الكاتبة  داليا شمس، الكاتبة  أمينة خيرى .

هذا وسوف يتم تكريم أبطال فيلم "رَفعت عينى للسما" الحائز على جائزة العين الذهبية ضمن مشاركته بمسابقه أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77 وذلك لما يمثله من دور فى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشارك فى الملتقى السنوى لمدراء الالتزام فى المصارف العربية
  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • حقوق سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر" ثقافة حقوق الإنسان"
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • السبت.. تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان لعام 2024
  • فودة يبحث إستعدادات انعقاد الملتقى السنوي السادس للتأمين في شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات انعقاد الملتقى السنوي السادس للتأمين (صور)
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح شاطئ ومطعم سياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي