اندلعت نيران كثيفة في المنازل والأشجار في مستوطنات شمال دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك مع إطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان تجاه الحدود الشمالية مع إسرائيل، فيما وذكرت وسائل إعلام عبرية أن أضرارًا جسيمة لحقت بالممتلكات والبنية التحتية، وعشرات المنازل والسيارات.

واندلعت الحرائق في منطقة شارع 90 وبالقرب من مستوطنة كريات شمونة، وتعمل 10 فرق إطفاء بالتعاون مع فرق من مناطق مختلفة في إسرائيل بالمنطقة الشمالية على إخماد الحرائق.

نيران خارج السيطرة

قائد منطقة الشمال، يائير الكيام، كان حاضرًا عند اندلاع الحرائق الكبيرة شمالي إسرائيل، وقال إن رجال الإطفاء غير قادرين على السيطرة على الحريق ويحاولون احتواء النيران، في الوقت التي تطلق فيه صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال، كما قطعت الكهرباء في المنطقة بأكملها.

لا تفاصيل عن الخسائر

واستمرت النيران في الزحف من الأشجار والعشب، في مناطق خالية من المنازل إلى المنشآت والسيارات في لحظات قليلة، قبل قدوم سيارات الإسعاف، لكن حتى الآن، لم تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل بشأن الإصابات والوفيات، أو حتى السيطرة على الوضع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل مستوطنات الشمال شمال إسرائيل جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الجمعة أن "حزب الله" اللبناني ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف وأضرار وقعت بالفعل.

وأوضح موقع "حدشوت بزمان" العبري أن "حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف ومكان وتوقيت الضربة".

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "حزب الله وسع خط النار عبر إطلاق نحو 100 صاروخ على المستوطنات التي لم يتم إخلاؤها في الجليل الغربي، فيما تتعامل الشرطة مع عدة أماكن سقطت فيها صواريخ في المنطقة وأحدثت أضرارا".

وأضافت أن "حزب الله تبنى ضرب القبة الحديدية في الزاعورة بالجولان والجيش الإسرائيلي أصدر بيانا عن انفجار مسيّرتين ولم يستعمل عبارة لم تقع أضرار".

وعرض "حزب الله" اللبناني مساء يوم الجمعة، مشاهد من عملية استهداف مقر قيادة "الفرقة 91" في "ثكنة بيرانيت" التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو في وقت سابق، يظهر لحظة سقوط صواريخ بركان على "مقر الفرقة 91 في بيرانيت".

وأظهر الفيديو "إطلاق رشقة صواريخ مكثفة على ثكنة بيرانيت التابعة للجيش الإسرائيلي مخلفة دمارا هائلا، ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شب في 4 محال تجارية بنصر النوبة بأسوان
  • 10 طرق آمنة لاستخدام طفاية الحريق حال اندلاع النيران؟
  • إعلام عبري: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات
  • وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • الشروع في نشر خرائط التنبؤ بالحرائق في غابات المغرب سعيا إلى الحد من الخسائر
  • طوارئ غزة تحذر من العودة إلى مناطق الشمال لأسباب صادمة.. تفاصيل
  • "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة
  • الأرصاد الجوية : درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي اليوم
  • مصدر: الجيش الإسرائيلي يحقق السيطرة العملياتية الكاملة على محور فيلادلفيا