كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تم إزالة 303 حالة تعدى ومتغير مكاني ضمن أعمال المرحلة الثانية بالموجة الـ22 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة ووفقاً لتقرير إدارة الأزمات بالديوان العام، وذلك ضمن جهود الدولة المكثفة لاسترداد أراضي الدولة والتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حفاظا على هيبة وحقوق الدولة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة بالموجة، حيث تم تنفيذ إزالة لـ 74 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة " مباني" بمساحة إجمالية 2674م2، و 83 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ( أملاك دولة ) بمساحة 3 فدان و19 قيراط و 21 سهم، فيما تم تنفيذ إزالة 35 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 3970م2، كما تم تنفيذ 95 متغير مكاني بمساحة إجمالية 8189 م، وإزالة 16 حالة بناء بدون ترخيص.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي الزراعية بالمتابعة اليومية لرصد أية تعديات جديدة تحدث بالمخالفة على الأراضي الزراعية وتحرير محاضر التبوير لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية حفاظاً على حقوق ومقدرات الدولة، فضلاً عن المتابعة الدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية لرصد أية متغيرات بناء تحدث بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إزالة المنوفية تعديات محافظ المنوفية محافظة المنوفية الأراضی الزراعیة محافظ المنوفیة حالة تعدی

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق كبير نشب في الأراضي الزراعية بريف السويداء الجنوبي

السويداء-سانا

أخمد عناصر فوج الإطفاء في السويداء اليوم حريقاً كبيراً نشب في الأراضي الزراعية بين بلدة القريا وقريتي حبران والعفينة بريف المحافظة الجنوبي.

وأوضح قائد فوج الإطفاء بالسويداء فادي الداوود في تصريح لمراسل سانا أن الحريق ألحق أضراراً بمحصول الشعير وأشجار العنب والزيتون إضافة لأشجار حراجية متنوعة.

وأشار إلى أنه تمت السيطرة على الحريق بمشاركة عناصر وآليات من فوج الإطفاء ومديريتي الدفاع المدني والزراعة ومؤسسة المياه ووحدة إطفاء صلخد وبمؤازرة فاعلة من الأهالي.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • إستمرار حملات الرصد وإزالة 4 حالات مخالفة بناء بأسيوط
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار حملات المتابعة والرصد وإزالة 4 حالات مخالفة بناء بحي شرق
  • محافظ أسيوط يشيد بجهود الرئيس السيسي في التوسع لاستصلاح الأراضي الزراعية
  • «وكيل زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة إزالة التعديات الزراعية إلى 4 آلاف حالة
  • إخماد حريق كبير نشب في الأراضي الزراعية بريف السويداء الجنوبي
  • بحضور "مدبولي".. انطلاق المؤتمر الطبي الأفريقي في نسخته الثالثة بجامعة المنوفية
  • إزالة التعديات على 8 قراريط أراضى زراعية بالفيوم
  • هكذا يغتصب المستوطنون أراضيَ فلسطينية شاسعة في الضفة الغربية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • محافظ القاهرة يوجه بسرعة إنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية قبل انتهاء العام المالى