سودانايل:
2024-06-07@03:44:36 GMT

السودان في قلب الإمارات

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

بدعوة كريمة من الأستاذ / محمد بهاء الدين محمد رئيس النادي الاجتماعي السوداني بأبوظبي تقيم الجالية السودانية مساء اليوم 11 مايو 2024 بقاعة الشيخ زايد الكبرى بالنادي مهرجان السودان في قلب الإمارات، بمشاركة واسعة سودانية وإماراتية منهم المطرب الإماراتي طارق المنهالي، والمطربة السودانية النجمة ملاذ غازي، كما تشمل الليلة مشاركات متعددة من الفرقة الموسيقية بالنادي وأعمال تراثية وإماراتية وفنية تجسد عمق الروابط بين الشعبين السوداني والإماراتي.

والدعوة عامة.
وقد سبق المهرجان بيان من الجالية السودانية قالت فيه بوضوح لا للحرب ... نعم للسلام. وأن الإمارات في قلب السودانيين كما هو السودان في قلب الإمارات... وهذا نص البيان:
سم الله الرحمن الرحيم
بيان من الجالية السودانية بمدينة أبوظبي
مع تفاقم الأزمة السودانية، جرّاءِ تداعيات الحرب، نحن ابناء الجالية السودانية، بأرض زايد الخير بأبوظبي، نعلن موقفنا الواضح بأننا لسنا طرفاً في هذه الحرب العبثية التي فرطت في مقدرات ومكتسبات البلاد، ونطالب بوقفها فورا وحل النزاع بين الطرفين المتحاربين من خلال طاولة المفاوضات.
ندين بشدة الانتهاكات التي صاحبت الحرب وكان ضحيتها هو الشعب الأعزل الذي لا ناقة له في هذه الحرب ولم يجد مفراً سوى الهروب نزوح ولجوئا بعد أن أكتووا بنارها.
اننا نثمن غالياً ونقدر موقف دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على دورها في إيواء النازحين السودانيين وتوفير الإقامة الطيبة لهم، ورعايتها للجالية السودانية، وتوفير كافة سبل الراحة والحياة الكريمة لهم. كما نثمن كذلك دورها في تقديم المساعدات والمعونات من غذاء ودواء لمن حاصرتهم الحرب في الداخل، ونقدر جهودها الحثيثة لوقف الحرب، على الرغم من التراشق والإساءات التي طالتها واتهامها الجائر من بعض أبواق هذه الحرب الملعونة.
إننا نعلم أن هذا الموقف العدائي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، وحملات الاستهداف المسعورة هو نتاج لموقفها الثابت لنشر قيم التسامح والمحبة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
في الختام نؤكد اعتزازنا وتقديرنا على حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر العلاقات الازلية الضاربة في عمق التاريخ.
الجالية السودانية ابوظبي
10 مايو ،2024

atifgassim@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الجالیة السودانیة فی قلب

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين الاعتداء على السفارة الأمريكية في بيروت

أدانت دولة الإمارات بشدة، الاعتداء الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة في بيروت، مشددة على أهمية حماية المباني الدبلوماسية حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات، تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القانون الدولي.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية: عدد الضحايا في قرية ود النورة ارتفع إلى أكثر من 180 قتيلا
  • أكبر راعٍ للحرب.. انتقادات لتدخل الإمارات في صراع يدفع السودان نحو الهاوية
  • الخارجية السودانية تصدر بيان ساخن عن مجزرة ود النورة وتدفع بمطالب عاجلة ضد الإمارات وتشاد وتتحدث عن الإرهاب وداعش وتزويد الدعم السريع بالأسلحة وتعلن حصيلة قتلى جديدة صادمة
  • الإمارات تدين الاعتداء على السفارة الأمريكية في بيروت
  • مع استمرار الحرب: السيناريوهات الأسوأ تحاصر السودانيين
  • وزير الداخلية المكلف يلتقي بسفير دولة قطر واللقاء يبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين
  • المبادرة المصرية بشأن السودان.. إسكات البنادق أم بحث عن المصالح؟!
  • لماذا يتجه السودان نحو المحور الروسي الأفريقي؟
  • حزب الأمة يرحب بالمبادرة المصرية لاستضافة القوى السياسية السودانية
  • شاهد بالصور.. أبناء الجالية السودانية بموريتانيا يستقبلون بعثة المنتخب الوطني في مطار نواكشوط بمقولة الشهيد محمد صديق الشهيرة (من ياتو ناحية؟)