قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم السبت، إن تصويت الأرجنتين ضد انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة، في التصويت الذي جاء مؤيد لانضمام دولة فلسطين بشكل كامل بأغلبية 143 صوتًا مقابل 9 أصوات معارضة وامتناع 25 عضواً عن التصويت، استمرارًا لموقفها المنحازة للكيان الصهيوني.

وأوضح مرصد الأزهر أنه رغم عدم إلزامية هذا التصويت إلا أنه يجعل فلسطين على بعد خطوة واحدة من حصولها على العضوية الكاملة في المؤسسة الأممية، مشيرة إلى الأرجنتين كانت من بين الدول التسع التي صوتت ضد عضوية فلسطين، وهو ما يتسق مع رغبة حكومة رئيسها «خابيير ميلي» الحالية، وذلك إلى جانب الولايات المتحدة.

في نفس السياق، قال المندوب الفلسطيني إن الكيان الصهيوني والمتآمرين معه -في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة- يواصلون بعد 76 عامًا من النكبة محاولة إنهاء المهمة، مضيفًا أن «حرب الكيان هي حرب ضد شعب فلسطين».

مرصد الأزهر

من ناحية أخرى، رغم اعتراض الجالية المسلمة في الأرجنتين على الاستخدام الخاطئ لتعبير «الإرهاب الإسلامي»، عاود الرئيس الأرجنتيني «خابيير ميلي» استخدم هذا الوصف خلال الاحتفال بيوم المحرقة، حيث ترأس «ميلي» مراسم الاحتفال مع القادة الرئيسيين للجالية اليهودية مجددًا دعمه للكيان الصهيوني، واصفًا ذلك بأنه «التزام أخلاقي».

وتحدث رئيس الأرجنتين عن «معاداة السامية» وما وصفه بـ«التعصب الإسلامي الذي لا يطاق»، قائلًا إن كليهما ينظر إليهما العالم الحر بانزعاج، مضيفًا: «إن الله لن يقبل التبرير في حكمه الفريد، فهو لن يحاسبنا على ما اعتقدناه، بل على ما فعلناه. وإن التنديد بـ"الإرهاب الإسلامي" هو واجب».

بدوره، ندد المرصد بموقف الأرجنتين تجاه القضية الفلسطينية داعيًا إياها لأخذ عدد الشهداء والمصابين الذين سقطوا نتيجة الجرائم السادية والوحشية للكيان المحتل بعين الاعتبار، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة مراعاة تداعيات الربط بين الإرهاب والإسلام من حيث زيادة جرائم الكراهية الناتجة عن رهاب الإسلام.

اقرأ أيضاً«القسام» تدك حشود وآليات الاحتلال شرق معبر رفح الفلسطيني

واشنطن تعرض خطة على إسرائيل بدلا من اقتحام رفح الفلسطينية

مصدر: مصر حذرت الاحتلال من تداعيات استمرار سيطرته على معبر رفح الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأرجنتين مرصد الأزهر معاداة السامية عضوية فلسطين في الأمم المتحدة عضوية فلسطين

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر: داعش والقاعدة ينشطان في منطقة الغرب والساحل الإفريقي

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه قتل نحو 40 شخصًا في هجومين مسلحين استهدفا قرى محيطة بمنطقة مناجم بوسط البلاد، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين، وذلك حسبما أعلنت السلطات في نيجيريا.

مرصد الأزهر: نثمّن جهود أوغندا الأمنية ونخشى من صحوة داعش ومليشياته في إفريقيا مرصد الأزهر: تصعيد الاحتلال ينذر باستمرار مشاهد الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

وفي تصريحات صحفية، أفاد والي منطقة بلاتو (وسط)، أن الهجمات المسلحة أدت إلى مقتل 40 شخصًا في حصيلة أولية بخلاف أعداد كبيرة من الإصابات، مؤكدًا اختطاف العشرات من سكان القرى المتضررة فيما نزح بعض السكان إلى مناطق مجاورة.

من جهته، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجمات، مؤكدًا أن نيجيريا تعاني من الهجمات التي تشنها عصابات مسلحة في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى مواجهتها تنظيمات إرهابية مثل بوكو حرام وداعش والقاعدة.

مرصد الأزهر: نثمّن جهود أوغندا الأمنية ونخشى من صحوة داعش ومليشياته في إفريقيا

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه في ضربة قوية لنفوذ "داعش" بإفريقيا، أفاد الجيش الأوغندي، بأن القيادي في مليشيا القوات الديمقراطية المتحالفة الموالية للتنظيم الإرهابي "النيواري العراقي" سقط في قبضته خلال عملية عسكرية نفذتها قواته في إحدى الغابات شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، غير البعيدة من الحدود بين البلدين.

أوضح مرصد الأزهر، أن الجيش وصف في بيان صحفي عملية القبض على "العراقي" -أهم خبير في المتفجرات والعبوات الناسفة لدى المليشيا الإرهابية- بأنها واحدة من أنجح العمليات العسكرية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وهو ما يعد مكسباً كبيراً ضد المليشيا الموالية لتنظيم «داعش»، والتي نفذت كثيراً من العمليات في المنطقة باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة، كان «العراقي» هو المصنع لها أو المدرب لبقية المقاتلين على صنعها.

ونشر الجيش الأوغندي صورة لـ"العراقي" وهو يحملُ بندقية «رشاش»، بإحدى المناطق المليئة بالأشجار، يعتقد أنها الغابة التي كان يختبئ فيها.

وخلال العملية العسكرية تمكنت قوات الجيش من إنقاذ تسعة أشخاص بينهم أطفال، كانوا في قبضة التنظيم الإرهابي، كما تم ضبط مجموعة متنوعة من المواد المستخدمة في صنع العبوات الناسفة.

المرصد يحذر من دخول تنظيم داعش الإرهابي في صحوة على حساب دماء الأبرياء 

بدوره يجدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف تحذيره من دخول تنظيم داعش الإرهابي في صحوة على حساب دماء الأبرياء خاصة في القارة الإفريقية ما يستلزم تكثيفّا لجهود المكافحة وتتبع عناصر التنظيم وسد كافة الثغرات التي يمكن استغلالها لتجديد دماء عناصر التنظيم، لا سيما في ظل الضربات المتتالية التي تلقاها في الآونة الأخيرة. كما يشيد المرصد بالجهود الأمنية التي تبذلها القوات الحكومية سواء داخل القطر الواحد أو العمليات العابرة للحدود بالتنسيق بين دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بإعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين.. ويشجع باقي الدول
  • خارطة طريق ميلي لدولرة الأرجنتين.. هل هي نهاية البيزو؟
  • مرصد الأزهر: داعش والقاعدة ينشطان في منطقة الغرب والساحل الإفريقي
  • بعد مقتل 40 شخص.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية في نيجيريا
  • بعد تصريحاته بحق زوجة رئيس وزراء إسبانيا.. رئيس الأرجنتين يرفض التراجع
  • رئيس الأرجنتين يرفض التراجع عن تصريحاته المشينة بحق زوجة رئيس وزراء إسبانيا
  • إسبانيا تسحب “بشكل نهائي” سفيرتها لدى الأرجنتين بعد تصريحات ميلي عن سانشيز
  • إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين
  • أزمة دبلوماسية حادة بين إسبانيا والأرجنتين وتهديدات بقطع العلاقات
  • رئيس الأرجنتين يرفض الاعتذار لرئيس وزراء إسبانيا بعد كلامه عن زوجته