المناطق_المنطقة الشرقية

نظم فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بالمنطقة الشرقية، اليوم، فعالية بمناسبة اليوم الدولي للصحة النباتية تحت شعار “حماية النباتات حماية للحياة” الذي يصادف 12 مايو من كل عام، وتستمر ثلاثة أيام.

وتضمنت الفاعلية التي تهدف إلى تعزيز دور الصحة النباتية، مشاركة عدة أركان تعريفية للتوعية والتثقيف بأهمية تعزيز الصحة النباتية لحماية الثروة النباتية، والحد من مخاطر الآفات والأمراض، وتوزيع بروشورات توعوية وتثقيفية على الزوار عن أهم الممارسات الزراعية الصحيحة، والرد على الاستفسارات.

أخبار قد تهمك “وقاء” يُطلق الحملة الوطنية الاولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م 21 أبريل 2024 - 3:15 مساءً “وقاء”: الخنافس صديقة للبيئة وتساهم في الحفاظ علي التوازن البيئي 7 أبريل 2024 - 11:23 صباحًا

وتهدف الفعالية إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى المُزارعين والمستفيدين والمهتمين بالقطاع الزراعي، وانعكاس وإسهام ذلك في القضاء على الجوع وحماية التنوع البيولوجي والبيئي وتحفيز التنمية الاقتصادية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة النباتات والإسهام في حماية البيئة.

ويعمل مركز “وقاء” بدوره في الوقاية والمكافحة من الآفات والأمراض النباتية، بما في ذلك التوعية المجتمعية، وتنظيم حملات دورية للرصد والمتابعة، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وقاء

إقرأ أيضاً:

رئيس «حماية المنافسة»: دور الجهاز محوري في تعزيز الاقتصاد المصري

احتفلت الهيئة المصرية لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بمرور 19 عامًا على إنشائها، مؤكّدةً على الدعم الكبير الذي تلقته من القيادة السياسية خلال تلك الفترة، مما مكنها من لعب دور محوري في تعزيز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وفتح الأسواق أمام الاستثمارات.

وأكّد الدكتور محمود الممتاز رئيس الهيئة المصرية لحماية المنافسة أنَّ السنوات الماضية شهدت دعمًا كبيرًا من الدولة المصرية لتعزيز دور الهيئة في حماية حرية المنافسة وإنفاذ القانون على الجميع.

وأضاف «الممتاز» أن هذا الدعم شمل إصدار العديد من التعديلات القانونية لمنح الهيئة المزيد من الاختصاصات والصلاحيات، بما في ذلك قانون رقم 175 لسنة 2022، الذي أضاف اختصاص الرقابة المسبقة على عمليات التركزات الاقتصادية.

وأشار إلى أنَّ هذه التعديلات القانونية ساهمت في تمكين الهيئة من أداء دورها بفعالية واستقلالية، مما مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات، شملت مراجعة العديد من القوانين واللوائح للتأكد من اتساقها مع قواعد المنافسة، والتحقيق في ممارسات السوق غير التنافسية ومعاقبة المخالفين، ونشر الوعي بأهمية المنافسة بين أصحاب المصلحة.

وأكّد أنَّ الهيئة ستواصل جهودها لتعزيز المنافسة في السوق المصرية، بما يساهم في تحسين كفاءة الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.

مقالات مشابهة

  • “وقاء” يفحص قرابة 400 ألف رأس من المواشي قبل دخولها العاصمة المقدسة
  • بينها ليبيا.. 10 دول أفريقية تطالب بتصحيح “الظلم التاريخي” على القارة
  • شركات دولية تسعى للفوز بصفقة “القيد الإلكتروني” للسجناء المغاربة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • وقاية النباتات ينظم ندوة تطبيقية عن المستخلصات النباتية
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • “مكتب شؤون الحجاج ” يعتمد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة
  • رئيس «حماية المنافسة»: دور الجهاز محوري في تعزيز الاقتصاد المصري