أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، اليوم الأحد ، عن تسجيل 155 اشتباكًا قتاليًا في ساحة المعركة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة الماضية.

ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 482 ألفا و290 جنديا منذ بدء العملية العسكرية أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ477 ألفًا و430 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية

وذكرت الهيئة في بيان صحفي (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) أن الجيش الروسي نفذ إجمالي 13 هجومًا صاروخيًا و118 غارة جوية وأطلق ما يقرب من 120 هجومًا بالمدفعية وقذائف الصواريخ على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان ، وللأسف سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والسكان المدنيين بسبب الهجمات الروسية، كما تعرض عدد من المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية للتدمير أو الضرر.

 

وأضاف البيان أنه في الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق الخسائر بقوات الجيش الروسي ومعداتهم، مما أدى إلى استنزافه على طول خط المواجهة بأكمله. وعلى مدار يوم أمس، ضربت القوات الجوية والصاروخية الأوكرانية ثلاثة أنظمة حربية مضادة للطائرات ونظامين مدفعيين وجهازي رادار وتسع مجموعات من القوى العاملة للجيش الروسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للقوات المسلحة الأوكرانية ساحة المعركة الجيش الروسي 24 ساعة الماضية الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

"لا انسحاب ولا إعادة أراض".. الكشف عن 3 بنود في مسودة بيان "مؤتمر سويسرا" حول أوكرانيابايدن يتجاهل دور الاتحاد السوفييتي ويصف إنزال نورماندي بـ"أول خطوة لتحرير أوروبا"مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظاياوزير الدفاع الروسي يجتمع بمراسلين حربيين يغطون الأحداث في منطقة العملية الخاصةأوربان: انتخابات البرلمان الأوروبي نجحت في إبطاء القطار الذي يقود أوروبا إلى الحربزيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتسشولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية