أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية الدوليين والمحليين لإتاحة الخدمات اللازمة لنمو قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر خاصة المشروعات الصناعية والزراعية، لقدرتها على استيعاب المزيد من فرص العمل، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التوسع في تمويل ودعم المشروعات لتوفير احتياجات السوق المصري وفتح منافذ تسويقية جديدة لها في الخارج.

وأوضح رحمي أنّ جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة من خلال برنامج «خطوة نحو التصدير STEP» الذي يتم تنفيذه في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجهاز والمركز والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

مساعدة أصحاب المشروعات

ويهدف البرنامج إلى مساعدة أصحاب المشروعات خاصة الصناعية والزراعية لتعريفهم بآليات وشروط ومعايير التصدير للأسواق العالمية، ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم والاستعانة في هذه الدورات بمجموعة من الخبراء والاستشاريين المتخصصين في مجال التصدير.

وأضاف رحمي أنّ الجهاز يرشح عملاءه من أصحاب المشروعات التي تتمتع بإمكانات واعدة ومنتجات متميزة قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية، للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي يتم تقديمه مجانا، حيث شارك العشرات منهم في الدورتين التدريبيتين اللتين تم تنظيمهما بمحافظتي الإسكندرية وبورسعيد، وجار التنسيق لتنفيذ البرنامج بمدينة العاشر من رمضان ومحافظات سوهاج والبحيرة والمنيا والدقهلية الفترة المقبلة.

برنامج «خطوة نحو التصدير STEP»

وأكد أنّ أصحاب المشروعات الذين يشاركون في البرنامج التدريبي يمكنهم التقدم لمختلف أفرع الجهاز بالمحافظات للاستفادة من التمويلات التي يقدمها، ما يمكنهم من التوسع في مشروعاتهم وزيادة إنتاجهم وتطويره ليتفق مع متطلبات التصدير للخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات وزارة التجارة التصدير أصحاب المشروعات

إقرأ أيضاً:

يستهدف تدريب 240 معلمة.. تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بتعليم نجع حمادي


أطلقت إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الثلاثاء 4 من يونيو الجاري، بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.


من جانبه، تفقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، صباح اليوم،  قاعات التدريب بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، وأكد علي أن معلمات رياض الأطفال هن حجر أساس العملية التعليمية، لذا يجري السعي الدائم لتطوير كفاءتهن وتمكينهن من التعامل الأمثل مع الأطفال، لافتا إلى أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات، وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل، وخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.


وأوضحت عصمت سعد توفيق موجه أول رياض الأطفال بإدارة نجع حمادي التعليمية والمشرف علي تنفيذ التدريب، إنه جرى اليوم الثلاثاء إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وزيادة وعيهن باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد، لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.


وأشارت توفيق، إلي أن تنفيذ البرنامج التدريبي تجري على مرحلتين، الأولى تتضمن "استراتيجيات التدريس التفاعلية" خلال الفترة من 4 يونيو حتى 6 يونيو 2024، وتتضمن المرحلة الثانية من التدريب " التدريس القائم على اللعب " خلال الفترة من 8 يونيو حتى 10 يونيو 2024، وتستهدف المرحلتين تدريب 240 معلمة داخل 8 قاعات تدريبية.


يذكر أن فعاليات التدريب تجري تحت إشراف الأستاذ عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، وتغريد حمادي رئيس قسم التدريب مدير مركز التنمية المهنية، وعمر فتحي مسؤول التدريب بمركز التنمية المهنية، وهيام محمد سيد، ووفاء يحي عبد الظاهر، وإيمان محمد علي، موجهات رياض الأطفال بنجع حمادي.

مقالات مشابهة

  • ختام فاعليات تدريب برنامج وعي التدريبي للرائدات الاجتماعيات بالدقهلية
  • رحمي: نحرص على إدماج البعد البيئي بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠
  • باسل رحمي: نحرص على إدماج البعد البيئي بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة تماشيا مع رؤية مصر 2030
  • بالأرقام نرصد ثمار التنمية بصعيد مصر.. 5130 مشروعًا تم تنفيذه باستثمارات 22.2 مليار جنيه.. 8.2 مليون مواطن استفادوا من المشروعات.. خبراء: تنمية الجنوب ترتقي بحياة 36 مليون مواطن
  • إطلاق النسخة الخامسة من برنامج "جسور" لتأهيل المبتعثين بالولايات المتحدة
  • تنمية صعيد مصر.. الحكومة: 8.2 مليون مواطن استفادوا من المشروعات المُنفذة
  • التحالف الوطني يشارك في برنامج "مودة" لتأهيل الشباب المقبل على الزواج بالفيوم
  • «التحالف الوطني» يشارك في برنامج «مودة» لتأهيل الشباب المقبل على الزواج
  • يستهدف تدريب 240 معلمة.. تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بتعليم نجع حمادي
  • تدريب 956 معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس في دمياط