تدخلت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالعاصمة المغربية الرباط، لإيقاف حفل توقيع كتب الروائي السعودي، أسامة المسلم، السبت، وذلك بعد حالة الفوضى التي عمت المعرض بسبب الأفواج البشرية الكبيرة التي حضرت للقاءه.

وبحسب ما نقل موقع "صوت المغرب"، فقد شهد الرواق المخصص لاستضافة حفل توقيع الكاتب السعودي، منذ الساعات الأولى من صباح السبت، طوابير من الشباب الذين كانوا في انتظار الحصول على توقيع أسامة المسلم.

وتدخل الأمن بعد أن عمت الفوضى المكان وبدأت بعض حالات الاغماء الناتجة عن الازدحام، وطلبت من الكاتب إنهاء الحفل، وفقا للموقع المغربي.

شكرًا لقرائي الاعزاء في المغرب ???????? على حفاوة الاستقبال ????????????https://t.co/P4gwmkn1rC pic.twitter.com/KJuo7dzrlS

— أسامة المسلم - Novelist (@OsamahAlmuslim) May 11, 2024

وكشف الكاتب السعودي، في فيديو مصور، أن مغادرته للمعرض جاءت بـ"طلب من الأمن حفاظا على سلامة الناس"، مضيفا أنه عاد بعد ذلك إلى المعرض بـ"طلب من محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي طلب لقاءه".

ووفقا لموقع "هسبريس"، فقبل تنظيم المعرض توالت تنسيقات بين قراء مغاربة من عدد من مناطق المملكة لحضور هذا الموعد الثقافي، الذي يوقّع فيه أسامة المسلم رواياته العديدة، الصادرة مفردة وفي سلسلات أيضا.

وأسامة المسلم، كاتب سعودي من مواليد عام 1977. درس الأدب الإنجليزي في جامعة الملك فيصل بالأحساء وتخرج عام 1998 وهو الآن محاضر في الكلية التقنية بالأحساء.

ويختص الروائي السعودي في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية، بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي، مع وضع أسماء فريدة وغريبة لشخوص أعماله التي، تتسم معظمها بنهايات غير متوقعة. 

وصدرت روايته الأولى "الخوف"، عام 2015 عن مركز الأدب العربي. ثم كتب ثلاثية "بستان آرابيستان"، حيث يحمل الجزء الأول اسم السلسلة والجزء الثاني اسم رابطة الشياطين ويليه الجزء الثالث "رياح هجر"، بالإضافة إلى أعمال قصصية وروائية أخرى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

احتجاجات وإغماءات في صفوف حجاج مغاربة بعد تعطل المكيفات وغياب أماكن المبيت في منى

عانى حجاج مغاربة من ظروف صعبة في منى، بسبب تعطل مكفيات التبريد في ظل ارتفاع الحرارة، واحتجوا على عدم توفير أماكن للمبيت في منى.

وقال أحد الحجاج المغاربة، إن الحجاج في المخيم رقم 21، عانوا من حرارة مفرطة، في ظل تعطل المكيفات ما أدى الى إغماء بعض النساء.

وقال إن المخيم يضم حجاجا تنظمهم وزارة الأوقاف وآخرون من وكالات الأسفار، وكلهم عانوا كثيرا في منى، بسبب عدم توفير أماكن المبيت وتعطل المكيفات. وأدى ذلك الى احتجاجات.

وقال المصدر ل »اليوم24″، إن عددا من الحجاج ناموا في أزمة ضيقة محملين المسؤولية للمسؤولين عن الحجاج المغاربة.

وشهد يوم الوقوف في عرفات ارتفاعا في درجة الحرارة قاربت 49 في الظل، وسجلت السلطات السعودية توافد مل يزيد عن مليون و800 ألف حاج على البقاع المقدسة.

 

كلمات دلالية حجاج مغاربة

مقالات مشابهة

  • احتجاجات وإغماءات في صفوف حجاج مغاربة بعد تعطل المكيفات وغياب أماكن المبيت في منى
  • ذكر الموت فباغته.. وفاة الكاتب السوري فؤاد حميرة في الإسكندرية
  • وزير سعودي لحجاج فلسطين: لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية
  • عاجل.. نادٍ سعودي مفاجئ يريد جوميز وهداف الزمالك
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • لا تدافع عن الجهل بالحماقة!
  • صور الرئيس تبون مع بايدن وماكرون وبن زايد.. ترند يصنع الحدث ورسائل لأولي الألباب
  • الرئيس تبون يصنع الحدث في قمة الكبار بإيطاليا
  • أمير سعودي يرد على دعوة خامنئي لـحج البراءة.. ويسرد تفسير آية بسورة التوبة
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن