اختتمت شركة إير كايرو بنجاح مشاركتها في سوق السفر العربي (ATM) في دبي، الذي عقد في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024. 

ووفر الحدث منصة قيمة للتواصل مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية، والترويج للمبادرات القادمة وجذب مسافرين جدد إلى  وجهات مصر السياحية الجذابة.
 وعزز حضور إير كايرو زيارة غادة شلبي، نائب وزير السياحة بوزارة السياحة والآثار.

 

وسلطت زيارتها إلى جناح AF0120 الضوء على دعم الحكومة لدور إير كايرو في تعزيز السياحة في مصر.
 بالإضافة إلى ذلك، أبرمت شركة إير كايرو شراكة مع AD Experience Egypt لاستضافة مسابقة يومية خلال المعرض.  تهانينا للفائزين المحظوظين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة اير كايرو اير كايرو السياحة في مصر إیر کایرو

إقرأ أيضاً:

سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

المستقلة/- واصل المؤتمر الإسلامي الثاني عشر لوزراء السياحة، الذي ينعقد في خيوة بجمهورية أوزبكستان، جلسات اجتماع كبار الموظفين اليوم السبت ، بحيث يرفع مشاريع قراراته إلى الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة غدا الأحد 2 حزيران/يونيو 2024.

وستركز مداولات المؤتمر على موضوع المؤتمر “تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة” من أجل تحقيق الأهداف التنموية في قطاع السياحة.

ومن بين أمور أخرى، توفر “خارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”، والتي تم اعتمادها في الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي للسياحة، نهجًا منظمًا لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من أجل التنمية وتحديد الموارد اللازمة للتغييرات المتوقعة. وتحدد خارطة الطريق المبادئ التوجيهية للتنمية المستقبلية للسياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال معايير السياحة الإسلامية ومسودات مراقبة الجودة في الإدارة والعمليات والتنفيذ.

كما تمهد خارطة الطريق الاستراتيجية الطريق للتعاون بين دول المنظمة ومؤسساتها والمنظمات الدولية ذات الصلة في مجال السياحة الإسلامية.

وتحدد الوثيقة خمسة مجالات مواضيعية رئيسية للتعاون في مجال السياحة الإسلامية، تتمثل في البيانات والرصد، وتطوير السياسات والتنظيم، والتسويق والترويج، وتطوير الوجهة والصناعة، وتنمية القدرات من أجل تعزيز التعاون على المستوى البينية لمنظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن تحسين النظام البيئي للسياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في المنظمة.

وفي السياق نفسه، أكدت منظمة التعاون الإسلامي أن اعتماد معاييرها الخاصة بالأغذية الحلال والسياحة، يهدف إلى تحسين ملكية المنتجات الإسلامية وتعميمها لصالح المستهلكين في العالم الإسلامي، مشيرة إلى أن هذا سيؤدي في الوقت نفسه إلى زيادة التجارة والاستثمارات البينية بين بلدان المنظمة.

من ناحية ثانية، سيختار المؤتمر الوزاري الحالي غدا المدن الثلاث الفائزة بجائزة مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي للأعوام 2025 و2026 و2027 من بين 7 مدن رشحتها 6 دول أعضاء في المنظمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نحو سياحة مُستدامة
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وإحياء القاهرة الإسلامية
  • مصر تشارك فى مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة