تحددت جلسة المحكمة جنح النقض يوم الأحد، الموافق 26 مايو الحالي، للنطق بالحكم في الاستئناف المقدم من زوج الإعلامية أميرة شنب. يتعلق الأمر بالحكم الصادر بحبسه لمدة 6 أشهر في الواقعة المعروفة بـ "ضحية كلب البيتبول". 

تعود الواقعة إلى وفاة جار زوج الإعلامية، وهو مدير أحد البنوك، بعد تعرضه لعضة من كلب المتهم داخل منزلهم بمدينة الشيخ زايد.

وقد سبق لمحكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر أن قضت بتخفيف عقوبة حبس زوج الإعلامية أميرة شنب من 3 سنوات إلى 6 أشهر في قضية اتهامه بالتسبب، عن طريق الإهمال، في وفاة محمد محب الماوى، جارهما. 

تعود الواقعة إلى نحو شهرين من دخوله العناية المركزة بسبب مضاعفات ناتجة عن عقره من قِبَل كلب المتهم.

علاوة على ذلك، قد حُكم على زوج "شنب" بالحبس لمدة 3 سنوات من قبل محكمة أول درجة، بينما تمت معاقبة مديرة المنزل بالحبس لمدة عامين.

في تاريخ 11 إبريل الماضي، توفى محمد محب الماوى نتيجة جرح تهتك في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار. 

رغم المحاولات الجراحية العديدة لإنقاذه، فشلت وتوفي بعد مرور شهرين من الحادث.

وصرحت إيمان عبدالمحسن، زوجة المجني عليه، بأنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من ابنها في يوم الحادث، حيث أخبرها عن عضة كلب الجيران لوالده في مدخل العقار الذي يقيمون فيه. تم نقله إلى مستشفى خاص، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية وتلقي جرعة من مصل تطعيم عقر الكلب.

 بعدها، تم نقله إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة، حيث تلقى الجرعة الثانية من المصل. واستمرت محاولات إنقاذه من خلال التدخلات الجراحية حتى توفي بعد شهرين من وقوع الحادثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضحية كلب أميرة أبو شنب زوج الاعلامية اميرة ابو شنب ضحية زوج الإعلامیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة شقيق بودريقة إلى 20 يونيو على ذمة قضية جديدة في تزوير وثائق عقارات

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الخميس، إلى 20 يونيو المقبل، جلسة محاكمة (ع. بودريقة) المنعش العقاري المعروف في مدينة الدار البيضاء إلى جانب الموثق (ي. السايح)، اليوم الخميس، على ذمة قضية جديدة تتعلق بالتزوير في محررات رسمية.

تعاني عائلة بودريقة من مشاكل متزايدة مع القانون. فشقيقه الأكثر شهرة، محمد بودريقة، رئيس الرجاء البيضاوي، غادر البلاد في ظروف مثيرة للشكوك، ولم يعد راغبا في العودة، مع حديثه عن مشكلات حدثت له خلال إبرامه صفقاته في العقار. قامت السلطات بعزله من منصبه رئيسا لمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء.

وتنظر المحكمة في هذا الملف المثير الذي يتعلق بجناية تزوير محررين رسميين، الأول يهم عقد وعد بالبيع التوثيقي، للرسم العقاري عدد « 32658 سي » الكائن بمدينة بوسكورة، والثاني عقد البيع النهائي الذي انصب على نفس الرسم العقاري.

والتمس المحامي امبارك المسكيني الذي يؤازر شقيق بودريقة بتمكين مؤازره من الإطلاع على وثائق الملف.

وقال المحامي ضمن دفاعه، إن مؤازره لم يبلغ بعد بقرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق، رغم أن ذلك يعتبر حقا من حقوقه التي يجب أن يتمتع بها المتهم، مطالبا بتمكين موكله بنسخة الملف وإصدار الأمر بتنفيذ هذا الطلب حتى يمكن اطلاع على ملفه. بينما التمس دفاع باقي المتهمين بالسراح المؤقت.

هذا الملف يتعلق بجناية تزوير محررين رسميين، الأول يهم عقد وعد بالبيع التوثيقي، للرسم العقاري عدد « 32658 سي » الكائن بمدينة بوسكورة، والثاني عقد البيع النهائي الذي انصب على نفس الرسم العقاري.

هذان العقدان، بين ورثة « عبد الله. س »، كواعدين بالبيع من جهة وبين شركة b2G immobilier في شخص مسيريها، « ع، بودريقة » و »م. الغزالي » الموعود لها بالبيع.

الملف بدأ حينما وقع أحد ورثة العقار السالف الذكر، يدعى « نبيل. س »، وقع على عقود البيع رغم أنه فاقد للأهلية، يعاني بحسب شواهد طبية، من اضطرابات نفسية وأعراض عقلية، على رأسها اضطرابات الفصام.

وأضافت مصادرنا، أنه على الرغم من ذلك فإن المتهمين لم يهتموا لهذا المعطى، كما أن هناك شبهة إجباره على التوقيع من طرف أحد أشقائه المتورطين في هذا الملف، حيث سلمه قلما دون استفساره عن فحوى العقد الذي وقع عليه.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن أحد الورثة بصفته كطرف بائع لم يتوصل بكامل نصيبه في بيع العقار من طرف بودريقة والموثق. ويقول إن الذي وقعه ليس هو الذي تلي عليه مضمونه، الأمر الذي أثار استغرابه.

ويتهم « ع. بودريقة » في هذا الملف من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محررين رسميين واستعمالهما عن علم، طبقا لمقتضيات الفصول 356.129.353.351 من القانون الجنائي.

بينما الموثق يتابع بجرائم تزوير محررين رسميين واستعمال محرر رسمي مزور، أي عقد البيع النهائي والمشاركة عن طريق التحريض في تزوير محرر رسمي وجناية إخفاء وثائق خاصة متضمنة ومنشئة لالتزامات وتصرفات من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات. إلى جانب ذلك يتابع في هذا الملف شقيق الضحية، ومنعش عقاري ووسيط

ويذكر أن بودريقة والموثق متهمان في حالة اعتقال في ملف ٱخر يتعلق بـ« السطو على عقار في ملكية مسنة مريضة بمرض الزهايمر » الذي لايزال بين ردهات استئنافية الدار البيضاء.

كلمات دلالية المغرب بودريقة تزوير عقارات قضاء محاكمة

مقالات مشابهة

  • استئنافية الدارالبيضاء تؤجل محاكمة شقيق بودريقة في قضية التزوير
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 13 يونيو
  • فرض أعمال البلطجة.. تطورات قضية مقتل شاب على يد شقيقين بالسلام
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة إلى 20 يونيو على ذمة قضية جديدة في تزوير وثائق عقارات
  • تأييد حبس وغرامة.. تطورات جديدة في قضية منة شلبي
  • اعتقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي بتهمة الرشوة
  • ضبط 138 قضية تسول وبائعين متجولين بالقاهرة
  • اليوم ..محاكمة المتهمين في قضية “رشوة وزارة الري”
  • محاكمة ترامب في قضية «شراء الصمت» تدخل مرحلتها النهائية
  • غدا.. محاكمة متهمي قضية رشوة وزارة الري