أكد الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أنه تم إعطاء أكثر من 6.1 مليون جرعة ضد مرضى الحمي القلاعية والوادي المتصدع خلال الحملة القومية الاولي والتي بدأت 19 مارس 2024 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

تحصين حوالي 3 مليون و233 ألف و815 رأس ماشية

حيث أوضح "صابر" أنه تم تحصين حوالي 3 مليون و233 ألف و815 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 8 مايو الجاري، وتحصين حوالي 2 مليون و895 ألف و467 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى 8 مايو الجاري أيضا.

المبادرة الرئاسية حياة كريمة

أشار إلى أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحصين الماشية الحمى القلاعية الجلد العقدي الوادي المتصدع

إقرأ أيضاً:

«التموين»: تعاقدنا على 20 ألف رأس ماشية تمهيدًا لضخها بالمجمعات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ؛ تمهيدًا لضخها في 1500 منفذ ما بين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة وشوادر على مستوى الجمهورية، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها ، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع و الشوادر، مشيرًا إلى أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكى، و5 آلاف أخرى في سفاجا، إضافة إلى 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.

توفير نحو 3 آلاف طن مجزأت دواجن

ولفت وزير التموين، إلى توفير نحو 3 آلاف طن مجزأت دواجن بجانب 15 ألف طن أخري جار وصولها خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى ضخ نحو 40 طنًا من اللحوم الطازجة يوميًا بمنافذ المجمعات تزيد إلى ما بين 120 و 150 طنًا مع اقتراب العيد.

وأكد استمرار التعاقدات التي تبرمها الوزارة لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، منوهًا بوجود تعاقدات من اللحوم تكفي 11 شهرًا.

ضخ 10 آلاف رأس ضأن مبردة

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه سيتم ضخ نحو 10 آلاف رأس ضأن مبردة في المنافذ التابعة للشركة القابضة، بجانب 500 طن دواجن مبردة إضافة إلى 500 طن أخري جاري وصولها قريبًا.

وكشف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن أن طاقة المجزر الآلي والمحجر البيطري التابع لشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي تصل 20 ألف رأس، موزعة على 10 حظائر، لافتًا إلى أن معدل الذبح اليومي يتراوح بين 300 إلى 500 رأس يوميًا حسب الاحتياج.

ولفت إلى أن محجر توشكي يستقبل رؤوس المواشي التي تعاقدت عليها الشركة المصرية السودانية لصالح وزارة التموين بواقع 30 ألف رأس سنويًا، موضحا أن المحجر يحتفظ بـ  5 آلاف رأس كحد ادني من هذه الكميات حتي تكون جاهزة للذبح والتوريد طوال العام.

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: تصدير أكثر من 650 ألف طن بطاطس خلال الموسم الحالي
  • «الزراعة»: صادرات مصر من البطاطس بلغت 650 ألف طن خلال الموسم الحالي
  • الحكومة المكلفة تبدأ توزيع لقاح الحمى القلاعية
  • وزارة الأوقاف تخصص 300 مليون لتأهيل المساجد المتضررة
  • الخميس.. خطة النواب تناقش مشروع موازنة البرامج والأداء لوزراة العدل
  • الخروف بـ 22 ألف جنيه.. اعرف أسعار الأضاحي في محافظة الأقصر 2024
  • «التموين»: تعاقدنا على 20 ألف رأس ماشية تمهيدًا لضخها بالمجمعات
  • المعزة بـ6 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي في محافظة سوهاج 2024
  • نيوكاسل يحاول تحصين ايزاك ضد الاغراءات الخارجية
  • غليزان.. درك يلل يطيح بشخص محل بحث متورط في قضايا سرقة المواشي