قررت محكمة جنايات مستأنف بدر، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، اليوم، حجز إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، لجلسة 10 يونيو المقبل، للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتورعلى عمارة وسكرتارية محمد السعيد.

وجاء في أمر الإحالة لأنهم فى غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، أسسوا وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وتخابر المتهمون مع من يعملون لصالح منظمة إرهابية مقرها خارج البلاد، للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر، بأن اتفقوا مع قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابي على التعاون معهم فى تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة وسفارات أجنبية بالبلاد.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى قضايا الإرهاب جرائم الارهاب

إقرأ أيضاً:

"من المشدد للبراءة".. تفاصيل الحكم على متهم بقتل حيوانات مستأنسة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنايات المستأنفة برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ، حكماً ببراءة "ا.ج" وذلك بعد صدور محكمة الجنايات أول درجة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات عما أسند إليه من اتهام إضرام نيران بحظيرة مواشي مما أدى إلى احتراقها وقتل عمداً حيوان من الحيوانات المستأنسة.
كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة لمحكمة الجنايات بأن المتهم "محبوس" في يوم ۲۰٢٣/٧/٢٦ بدائرة مركز شرطة طيبة محافظة الأقصر وضع النار عمداً في مبنى "حظيرة الماشية" المملوك للمجني عليهما وذلك بأن الهب فيه النيران فامتدت إلى أنحاء متفرقة منه وأحرقتها على النحو الوراد بتقرير الوحدة المحلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 
كما أن المتهم قتل عمدا الماشية الخاصة للمجني عليها بأن أضرم النيران بحظيرة الماشية المتواجدين بها مما نتج عنه احتراق الحظيرة ونفوقها والأضرار، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما قتل عمدا بدون مقتضى حيوانا من الحيوانات المستأنسة - عدد خمسون من الطيور - والدواجن بان ارتكب الجريمة محل التهمة الأول فالحق بها الإصابات الموصوفة بتقرير الوحده البيطرية والتي أدت إلى نفوقها علي النحو المبين بالتحقيقات.
وباحالة أوراق القضية أمام محكمة جنايات أول درجة أدانت هيئة المحكمة المتهم ، ومن ثم تقدم دفاع المتهم رفعت مكي المحامى بالنقض والدستورية العليا بالطعن أمام دائرة محكمة جنايات مستأنف المشكلة حديثاً منتصف يناير الماضي بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950- وتعديلاته الذى جعل التقاضى فى مواد الجنايات على درجتين.
وترافع رفعت مكي المحامى بالنقض دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة شارحاً فيها ظروف الواقعه وقدم الدوافع القانونية في مذكرته وما شابه حكم أول درجة من بطلان لتصدر هيئة المحكمة قرارها المتقدم .

 

جانب من جلسة المحاكمة 

مقالات مشابهة

  • الحكم على متهم بقضية أحداث المطرية خلال ساعات
  • النيابة الإدارية تختتم دوراتها التدريبية لتنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر لجلسة 4 أغسطس
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر الإرهابية
  • اعتقال إرهابيين من تنظيم “داعش” في الموصل
  • مستقبل وطن: مصر متمسكة بالانضمام لدعوى ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية
  • "من المشدد للبراءة".. تفاصيل الحكم على متهم بقتل حيوانات مستأنسة بالأقصر
  • برقم الدائرة.. تعرف على القضايا المنظورة أمام محكمة استئناف القاهرة|مستند
  • رفض دعوى الخطيب لتنفيذ حبس مرتضى منصور سنة
  • المحكمة الاقتصاديه ترفض طلب رئيس الأهلى بحبس مرتضى منصور