شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “الموارد البشرية” إتاحة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر “مساند”، أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة نقل 8220;خدمات العمالة المنزلية 8221; بين الأفراد عبر منصة 8220;مساند 8221; .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الموارد البشرية”: إتاحة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر “مساند”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الموارد البشرية”: إتاحة نقل خدمات العمالة المنزلية...

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة نقل “خدمات العمالة المنزلية” بين الأفراد عبر منصة “مساند” بدءًا من اليوم، وذلك ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، ورفع جودة الاستقدام، وحفظ الحقوق، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية، وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

وتتيح الخدمة للمواطنين الأفراد نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب العمل الحالي إلى صاحب العمل الجديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة, بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام, ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية، وهم (صاحب العمل الحالي، والعامل المنزلي، وصاحب العمل الجديد) على عملية النقل، مؤكدة أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال المنصة وفق سقف الأسعار المحددة من الوزارة.

وبينت الوزارة أن هذا الإجراء سيسهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل, من خلال إصدار عقد عمل محدد المدة، يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين، وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنشأت منصة “مساند”، وهي إحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة؛ إذ توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام، وحل الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافة إلى ضمان حقوقهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الموارد البشرية”: إتاحة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر “مساند” وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموارد البشریة صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

"الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الأولى من جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي جائزة سنوية تُعنى بالاحتفاء بشركات ومؤسسات القطاع الخاص ذات الأداء المتميز في المسؤولية الاجتماعية.

لتحفيز وتكريم الشركات ذات الأداء المتميز في المسؤولية الاجتماعية
أخبار متعلقة ضبط وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمةسفير إندونيسيا: "مبادرة طريق مكة" نموذج من عناية السعودية بالحجاجنُعلن عن إطلاق #جائزة_المسؤولية_الاجتماعية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص في مسارات:
ممارسات المسؤولية الاجتماعية
مساهمات المسؤولية الاجتماعية
|| https://t.co/wld2PEYEhf#CSR_Awards pic.twitter.com/vYwahUFgx7— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) May 19, 2024
وأوضحت الوزارة أن الجائزة تنقسم إلى مسارين رئيسين، حيث يشمل المسار الأول ممارسات المسؤولية الاجتماعية، فيما يتضمن المسار الثاني مساهمات المسؤولية الاجتماعية، كما يحتوي كل مسار على مجموعة من الفئات يُقيّم المرشحون فيها وفق معايير عالمية أو وفق البيانات التي ترصدها المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعيـــة.
وأعلنت الوزارة عن بدء مرحلة التسجيل والمشاركة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من اليوم، عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية: https://csr.gov.sa.
يُذكر أن جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات تهدف إلى تكريم وتحفيز شركات ومؤسسات القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات المسؤولية الاجتماعية برؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على الجهود المحلية في تفعيل ممارسات المسؤولية الاجتماعية وفقًا للمعايير الدوليـة، وتنمية روح التنافس بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص واستحداث نماذج يُحتذى بها في قطاع الأعمال.
وتعد الجائزة إحدى مبادرات الوزارة الوطنية لتكريم جهود وممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات المتميزة في مختلف المسارات وتحفيزها لتطبيق النماذج العملية المميزة، بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل فيها.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق التدريب التعاوني للدبلوم فأعلى
  • اعلان الموارد البشرية عن موعد اجازة عيد الأضحي في السعودية
  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • أبرز التعديلات الجديدة في نظام العمل المرن.. ساعات العمل ترتفع لـ160 ساعة شهريا
  • وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • «موارد دبي» تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية
  • الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • متحدث الموارد البشرية: خدمة «حماية الأجور» تنطبق على العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل