يمانيون/ ريمة تفقد عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن البزاز ومدير مكتب الارشاد بمحافظة ريمة رضوان الحديدي اليوم، سير الدورات الصيفية في المدارس النموذجية بمركز محافظة ريمة الجبين .
واستمعا من القائمين على هذه المدارس، إلى شرح عن مستوى الإقبال والانضباط والتفاعل من الطلاب وأبرز المعوقات التي تواجه الدورات الصيفية.


وأشاد البزاز والحديدي بمستوى الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون والمعلمون والحرص الشديد على استفادة الطلاب منها خلال العطلة الصيفية.
إلى ذلك اطلع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بريمة الدكتور محسن العزيزي والكوادر الصحية ، على سير أنشطة الدورات الصيفية بمدرسة الإمام علي بن أبي طالب النموذجية بمركز المحافظة .
واكد الزائرون أهمية الدورات الصيفية في إكساب الطلاب والطالبات، المهارات المختلفة التي تزيد من معارفهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة .. داعين أولياء الأمور إلى التعاون مع القائمين في المدارس الصيفية والدفع بأبنائهم لمثل هذه الدورات التي تجسد روح الإيمان في أوساطهم. المراكز الصيفيةريمة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

عرض كشفي لـ 4 آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة

يمانيون ../
نظمت دائرة الثقافة الجهادية ومديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم، عرضا كشفيا، بمشاركة أربعة آلاف مثلوا طلاب الدورات الصيفية في 16 مدرسة نموذجية.

وقدم الطلاب المشاركون، عروضا كشفية متنوعة عكست القدرات والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورات الصيفية، في دلالة على بروز جيل صاعد قادم بسلاح العلم والمعرفة وبهوية إيمانية وثقافة قرآنية.

وخلال العرض الكشفي الكرنفالي، أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، اهتمام قائد الثور السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالدورات الصيفية بما تمثله من أهمية في بناء جيل متسلح بثقافة القرآن الكريم وتحصين النشء من مخاطر الحرب الناعمة.

وثمن تفاعل الطلاب وذويهم في الالتحاق بالدورات والأنشطة الصيفية، لإكساب مهارات وصقل مواهبهم في مختلف المجالات سيما حفظ القرآن الكريم.. منوها بدور اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية والقائمين عليها في انسيابية التنظيم والحرص على تنمية قدرات الطلاب وتلقينهم العلوم النافعة.

فيما حيا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال – رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، طلاب وطالبات الدورات الصيفية في عموم محافظات الوطن والمعلمين والمدربين والمشرفين والعاملين في هذا العمل الجهادي المقدس.

وأشار إلى أن العرض الكشفي، يجسد حيوية الأبناء وأهمية الأنشطة الكشفية وما تقدمه هذه الحركة الطوعية من خدمات اجتماعية لمساعدة المجتمع، ويؤكد مدى الاهتمام الذي لقيه هؤلاء الطلاب في مدارسهم، وتفاعلهم وتوقد شخصياتهم، وتأكيد انتمائهم للمجتمع اليمني الشامخ الذي يعتز بهويته الإيمانية وقيمه الأصيلة.

وقال المؤيدي ” النشء والشباب يسمون بانتمائهم لشعب عزيز أبي صامد يرفض الخنوع والخضوع، شعب وفيّ لوطنه وأمته تؤطِّره الروح الجهادية والمبادرة لنصرة المظلومين من أبناء الأمة، كما هو حاله مع أبناء غزة الذين سارع الشعب اليمني لنصرتهم بكل الوسائل الممكنة، وصولًا لإعلان الجهاد والحرب على ثلاثي الشر العالمي إسرائيل وأمريكا وبريطانيا، ومَن يقف في صفِّهم من الأنظمة العميلة”.

وثمن تبني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة مثل هذه الدورات التي تستهدف النشء والشباب والتي تمثل رسالة للعالم بصمود وثبات شباب اليمن ومواصلة تلقي المعارف والمهارات.

وخلال العرض الذي حضره المستشار السياسي لرئيس المجلس السياسي الأعلى عبد الإله حجر، ونائب وزير الثقافة محمد حيدرة، وقائد قوات التعبئة العامة العميد منصور اللكومي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبد الله الرازحي، ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء موسى العريمي، أكد مدير دائرة الثقافة الجهادية عبد العظيم عدلان، أهمية الدورات والأنشطة الصيفية، في تنمية القدرات واحتواء الشباب والنشء وتحصينهم من الأفكار الهدامة.. مشيدا بدور الجميع في إنجاح الدورات والأنشطة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المحافظات
  • عرض كشفي ومهرجان احتفالي مهيب باختتام الدورات الصيفية في الحديدة
  • صنعاء.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم
  • المحطوري والرازحي يتفقدان أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم بصنعاء
  • تفقد الدورات الصيفية في مركزي الإمام زيد والإمام الحسن النموذجيين بإب
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الوحدة الصيفية بمدينة البيضاء
  • عرض كشفي واختتام الدورات الصيفية في جبل رأس بالحديدة
  • على أعتاب نهاية برامج الدورات الصيفية معنيون لـ”الثورة “: المراكز الصيفية تستنهض همّة الشباب وتنمي مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم
  • عرض كشفي لـ 4 آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • عرض كشفي لـ4 الاف من طلاب الدورات الصيفية بصنعاء