سلّمت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات 15 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة للتعرفة المحددة، المدرجة في المصفوفة المقرة من قبل الوزارة.

وخلال التسليم، أكد وكيل النيابة في الأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، أن النيابة ستتخذ الإجراءات اللازمة لضبط المخالفين من ملاك المولدات الخاصة وفقا للوائح والقوانين.

ولفت إلى أن النيابة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ ترجمة لتوجيهات النائب العام، الذي حث على التحرك لمتابعة القضايا وعلى رأسها قضايا الكهرباء؛ كونها من القضايا ذات الأولوية التي تهم المجتمع.

فيما أشاد نائب مدير تنظيم ورقابة الأنشطة – مأمور الضبط القضائي بوزارة الكهرباء صالح جابر بدور نيابة الصناعة والتجارة في ضبط المخالفين لأسعار التعرفة أو إضافة أي مبالغ أخرى خارج التعرفة المقرة كالإشتراكات الشهرية وغيرها.

وأوضح أن ملفات المخالفين، التي تم تسليمها للنيابة، تضمنت 15 محضراً، منها 11 محطة مخالفة وأربع نقاط توزيع، في إطار منطقة الأمانة ومحافظة صنعاء.

وأكد جابر حرص قيادة وزارة الكهرباء على إنفاذ القانون واللوائح، والتزام ملاك المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة المقرة وعدم تقاضي أي مبالغ أو رسوم أخرى.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ملاک المولدات

إقرأ أيضاً:

1,504 زيارات ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر

الرياض : البلاد

 نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة في الإدارة العامة للفروع؛ “1,504” زيارات ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر مايو الماضي؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

 وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 498 زيارة على المصانع في منطقة الرياض، 425 زيارة في المنطقة الشرقية، و 298 زيارة في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى 91 زيارة في منطقة القصيم، و 64 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و 51 زيارة في منطقة عسير، و 18 زيارة في منطقة حائل، و 16 زيارة لكلٍ من منطقتي جازان ونجران، و 15 زيارة على المصانع في منطقة تبوك، فيما نفذت 5 زيارات في منطقة الحدود الشمالية، و4 زيارات على منطقة الباحة، بالإضافة إلى 3 زيارات على منطقة الجوف.

 وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

 يذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

مقالات مشابهة

  • 1,504 زيارات ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر
  • إبعاد 80 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد
  • مستريح الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية: نفذت 29 واقعة نصب بمحافظات مختلفة
  • انطلاق فعاليات تدريب المحامين على استخدام الخدمات الرقمية الخاصة بالنيابة العامة
  • النيابة تأمر بدفن فتاة صدمتها سيارة في بولاق الدكرور
  • سجن وغرامات وتشهير.. قرارات وعقوبات على المخالفين أنظمة الحج بينهم مقيمين ومواطنين سعوديين
  • تستهدف محطات الطاقة.. روسيا تحيل مدن أوكرانيا إلى ظلام دامس
  • جعمان يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى سير أداء مكتب الأشغال بعمران
  • النيابة تحيل سائق أوبر للجنايات بتهمتي الخطف وهتك العرض بواقعة فتاة التجمع
  • جمعيات تدعو وزارة الصحة إلى تدابير صارمة لمحاربة التدخين والسيجارة الإلكترونية